الأكثر مشاهدة

21 14:49 2024 ماي

علمت ديوان اف ام اليوم الثلاثاء ان الإطار الفني للنادي الإفريقي يتجه لإجراء بقية الحصص التدريبية لهذا الاسبوع دون حضور الجمهور بعد المناوشات بين الجماهير واللاعبين في حصة امس الإثنين 

على المباشر

عالم

مذبحة نيوزيلندا تكشف عن بطولة نادرة لـخادم المسجد

:تحديث 16 10:30 2019 مارس
مذبحة نيوزيلندا تكشف عن بطولة نادرة لـ
كشفت صحيفة نيوزلندية، اليوم السبت، عن تفاصيل جديدة تتعلق بالهجوم الارهابي الذي نفذه إرهابي أسترالي على مسجدين

كشفت صحيفة نيوزلندية، اليوم السبت، عن تفاصيل جديدة تتعلق بالهجوم الارهابي الذي نفذه إرهابي أسترالي على مسجدين في مدينة كرايس تشيرتش أثناء صلاة الجمعة، وأدى إلى مقتل 49 شخصا.

وقال أحد الناجين من إطلاق النار داخل مسجد لينوود، إن صديقه خاطر بحياته للتصدي للمهاجم المسلح، وصارعه من أجل السيطرة على مسدسه، وفق ما ذكرت صحيفة "نيوزيلند هيرالد".

ونقلت الصحيفة عن أحد المصلين الناجين، ويدعى سيد مظهر الدين، أن "الشاب الذي يهتم عادة بالمسجد، تحين الفرصة للانقضاض على المسلح، بل وتمكن من انتزاع بندقيته".

وأضاف مظهر الدين: "حاول البطل أن يطارد المسلح ويطلق النار، لكنه لم يتمكن من ذلك.. ثم ركض وراءه، لكن كان هناك أشخاص ينتظرون الجاني في سيارة.. وهرب".

وقتل 10 أشخاص على الأقل في مسجد لينوود، الذي كان يصلي فيه لحظة الهجوم نحو 70 شخصا، في حين قتل الآخرون، وهم نحو 40 شخصا، في مسجد النور في المدينة ذاتها.

وهاجم الإرهابي الأسترالي برينتون تارانت المسجدين بأسلحة رشاشة، وألقت الشرطة القبض عليه، ووجهت له محكمة نيوزيلندية تهمة القتل، وسيمثل ثانية أمام المحكمة في 5 أفريل المقبل.

( المصدر: سكاي نيوز عربية)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

قال الرئيس المدير العام لمركز النهوض بالصادرات مراد بن حسين في تصريح لديوان أف أم خلال افتتاح أشغال افتتاح المنتدى الدولي للمسؤولية المجتمعية للمؤسسات اليوم الخميس بالحمامات ان الانخراط في المسؤولية المجتمعية سيصبح الزاميا لكافة المؤسسات المصدرة نحو الاسواق الخارجية بحلول سنة 2027 مشيرا الى أنه تم الانطلاق منذ اكتوبر 2023 بالمؤسسات ذات الاستهلاك الطاقي العالي

منذ ساعات 5

تمكنت مصالح الحماية المدنية ببنزرت عشية اليوم الخميس من السيطرة على حريق نشب بجانب من مستودع الحجز البلدي التابع لبلدية بنزرت بحسب ما افاد به المدير الجهوي للحماية المدنية ببنزرت العميد كمال المليتي لمراسل الديوان اف ام بالجهة.

منذ ساعات 6

تمكنت اليوم الخميس 23 ماي 2024 فرق الإنقاذ والغوص التابعة للحماية المدنية بباجة من إنتشال جثة شاب يبلغ من العمر 38 سنة من مياه وادي القراق بمعتمدية عمدون من ولاية باجة