الأكثر مشاهدة

28 17:21 2024 أفريل

دارت مساء اليوم الأحد مواجهتي الدفعة الأخيرة من الجولة الأولى إياب لبلاي آوت الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
عالم

مراسلون بلا حدود : شكوى ضد الكيان الصهيوني أمام الجنائية الدولية بعد استهداف مقرات اعلامية

17 08:41 2021 ماي
مراسلون بلا حدود : شكوى ضد الكيان الصهيوني أمام الجنائية الدولية بعد استهداف مقرات اعلامية
أعلنت منظمة '' مراسلون بلا حدود '' عن تقدمها بشكوى أمام المحكمة الجنائية الدولية، بعد استهداف غارات للاحتلال الصهيوني مبنى يضم مكاتب لوسائل إعلام دولية، معتبرة أن هذا الاستهداف قد يرقى إلى مصاف ''جرائم الحرب ''

وورد في الشكوى '' دُمّرت مقرات 23 وسيلة إعلامية محليّة ودولية بعدما استهدفتها ضربات للاحتلال ''، في إشارة إلى قصف استهدف مكاتب وسائل إعلام فلسطينية وأجنبية.
وتابعت '' مراسلون بلا حدود '' في شكواها الموجّهة إلى المدعية العامة في المحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودة والتي تحمل تاريخ 16 ماي، أنّها ''تعتبر أنّ الاستهداف المتعمّد لوسائل الإعلام والتدمير الكامل والمتعمّد لمعداتها يُعدّان جريمة حرب وفقاً للمادة الثامنة من ميثاق روما ''.
ووفق نصّ الشكوى فانّ '' الجيش الصهيوني لم يتسبّب فقط بإلحاق أضرار مادية كبيرة جداً بأقسام التحرير التي يُعَدّ صحافيوها ومعداتّها ومَرافقها محميّين بموجب مقتضيات حماية السكان المدنيين، بل أعاق أيضاً التغطية الإعلامية لنزاع يؤثّر بشكل مباشر وخطير على السكّان المدنيين ''.
وللتذكير فقد دمرّت صواريخ للاحتلال الصهيوني يوم السبت، مبنى مؤلفاً من 13 طابقاً كان يضمّ مكاتب إعلامية على غرار مكاتب وكالة '' أسوشيتد برس '' الأمريكية وقناة '' الجزيرة '' الإخبارية القطرية.
 

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

داهمت شرطة مدينة نيويورك جامعة كولومبيا في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء، حيث ألقت القبض على عشرات المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين الذين سيطر بعضهم على مقر أكاديمي وفككت مخيم احتجاج أقيم منذ نحو أسبوعين

منذ دقائق 6

بعد نكسة كأس الأمم الإفريقية في جانفي 2024 والمغادرة من الدور الاول على يد ناميبيا وجنوب إفريقيا ومالي دخلت كرة القدم التونسية في مرحلة ما بعد الصدمة على أمل إيجاد طريق واضحة لمعالجة ازمة غياب مكتب جامعي قار بمدة نيابية محددة وبمشروع رياضي وكروي

منذ دقيقة 44

اعتدى طلاب مؤيدون للإحتلال على آخرين معتصمين داخل حرم جامعة كاليفورنيا للمطالبة بوقف الحرب على غزة