الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

عالم

مزحة من كيم جونغ أون لنظيره الجنوبي خلال القمة

:تحديث 27 22:28 2018 أفريل
قال المتحدث باسم رئيس كوريا الجنوبية إن الزعيم الكوري الشمالي مازح نظيره الكوري الجنوبي مون جيه-إن،

قال المتحدث باسم رئيس كوريا الجنوبية إن الزعيم الكوري الشمالي مازح نظيره الكوري الجنوبي مون جيه-إن، قائلا إنه سيحرص على ألا يقاطع نومه بعد الآن، في إشارة إلى التجارب الصاروخية النووية وإطلاق الصواريخ البالستية التي دأبت بيونغيانغ على إجراءها في وقت مبكر من الصباح.

والتقى زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون ومون جيه-إن في المنطقة منزوعة السلاح شديدة التحصين بين البلدين، الجمعة، وتعهدا بالسعي لتحقيق السلام بعد عقود من النزاع.

وخلال أول قمة بين الجانبين منذ أكثر من عقد، أعلن الزعيمان أنهما سيعملان على التوصل إلى اتفاق لتحقيق سلام "دائم" و"راسخ" في شبه الجزيرة.

وأصبح كيم جونغ أون أول رئيس كوري شمالي تطأ قدماه أراضي كوريا الجنوبية.

كاتب المقال رمزي الرقيق

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

تشارك اكثر من 30 مؤسسة تونسية، حاليا، في بعثة اقتصادية الى العاصمة النيجيرية نيامي من 4 الى 9 ماي 2024، ببادرة من الغرفة النقابية للمستشارين في التصدير التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والمجمع الاقتصادي وبالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة بالنيجر.

منذ دقيقة 52

قررت حكومة رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو بالإجماع اليوم الأحد وقف عمل شبكة الجزيرة التلفزيونية القطرية في البلاد ولم يحدد بيان صادر عن الحكومة توقيت دخول القرار حيز التنفيذ

منذ دقيقة 52

ينتظر ان يبلغ انتاج الغلال الصيفية ذات النّوى لموسم 2024/2023 في حدود 245 ألف طن مقابل 223 ألف طن في الموسم الفارط، مسجلا بذلك تطورا إيجابيا بنسبة 10 بالمائة.