الأكثر مشاهدة

16 21:28 2022 أوت

أعلن الممثل لطفي العبدلي في منشور مقتضب مساء اليوم الثلاثاء 16 أوت 2022 على صفحته الرسمية بموقع فايسبوك عن الغاء جميع عروضه دون أن يقدم أي تفاصيل .

على المباشر

ديما لاباس
ديما لاباس
تنشيط
عالم

مصر: اكتشاف مدينة أثرية يفوق عمرها 3 آلاف سنة

09 13:34 2021 أفريل
مدينة اثرية في مصر
تعرض مصر الساعية إلى إحياء الاهتمام بالسياحة الثقافية والآثار الفرعونية، اليوم السبت اكتشافها الجديد المتمثل بـ"المدينة الذهبية المفقودة" التي عُثر عليها أخيرا في منطقة الأقصر جنوب البلاد ويفوق عمرها ثلاثة آلاف عام.

وسيعرض عالم الآثار زاهي حواس، رئيس بعثة التنقيب التي عثرت على المدينة المفقودة، هذا الاكتشاف أمام الصحافيين في الأقصر اليوم السبت.

وقال حواس في بيان إن البعثة الأثرية التي ترأسها "اكتشفت المدينة المفقودة تحت الرمال وكانت تسمى +صعود آتون+ ويعود تاريخها الى عهد الملك أمنحتب الثالث واستمر استخدام المدينة في عهد توت عنخ آمون أي منذ 3000 عام".

وانتشر خبر الاكتشاف على نطاق واسع على شبكات التواصل الاجتماعي الجمعة، مع صور وزعتها السلطات في انتظار استضافة الصحافيين في الموقع السبت.

ويأتي هذا الاكتشاف بعد اكتشافات أخرى أعلنت خلال السنوات الأخيرة وبعد بضعة أيام من احتفالية مبهرة أطلق عليها "الموكب الذهبي للمومياوات" أقيمت بمناسبة نقل 22 مومياء لملوك وملكات من الزمن الفرعوني، من المتحف المصري بميدان التحرير في قلب القاهرة الي المتحف القومي للحضارة المصرية الذي شُيد في الفسطاط، وهو موقع أول عاصمة لمصر في العصر الإسلامي وتبعد بضعة كيلومترات عن ميدان التحرير.

فرانس برس

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 44

أجرى رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الخميس 18 أوت 2022، مكالمة هاتفية مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبّون، قدّم له فيها أحر التعازي في وفاة عدد من المواطنين الجزائريين إثر الحرائق التي اشتعلت بمناطق متعدّدة، متمنيا أن يمنّ الله تعالى على المصابين بالشفاء العاجل وأن يحفظ الجزائر من كل مكروه وشرّ.

منذ دقيقة 48

لقي 16 شخصا حتفهم وفقد آخرون في فيضانات عارمة شمال غرب الصين، وفق ما أعلنت وسائل إعلام رسمية الخميس، في وقت يواجه هذه البلد ظروفا مناخية قاسية هذا العام تسببت في إغلاق مصانع وتقنين التيار الكهربائي.

منذ ساعة

قال المحامي، ونائب رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان، بسام الطريفي،  لدى مداخلته في برنامج "هنا تونس"، اليوم الخميس 18 أوت 2022، إن ملف رئيسة بلدية طبرقة امال علوي التي تم الافراج عنها اليوم مفبرك.

{}