الأكثر مشاهدة

08 11:32 2021 ماي

اجتاح مرض "كوفيد-19" الناتج عن فيروس كورونا سجون ومؤسسات الاعتقال ومراكز احتجاز المهاجرين في الولايات المتحدة خلال العام الماضي، مما أسفر عن وفاة أكثر من 2700 شخص كانوا مسجونين، وفقا لما أوردت صحيفة "نيويورك تايمز" امس الجمعة.

على المباشر

الليل زاهي
الليل زاهي
تنشيط بولبابة بن صالح
عالم

مصر: الخميس القادم الإعلان نتائج التحقيقات في "السفينة الجانحة"

13 10:37 2021 أفريل
سفينة جانحة
قال رئيس هيئة قناة السويس المصرية، أسامة ربيع، مساء أمس الإثنين، إنه سيتم إعلان نتائج التحقيقات التي تجرى بشأن السفينة الجانحة الخميس المقبل.

وأوضح ربيع في تصريحات لصحيفة "اليوم السابع" المحلية (خاصة)، أن السفينة متواجدة بمنطقة البحيرات القريبة من القناة (شمال شرق)، ولن تستكمل رحلتها إلا إذا تم إنهاء ملف التعويضات.

وقال إن "الخسائر المبدئية تقدر بقرابة مليار دولار، لكن بعد حساب الخسارة بشكل رسمي قد يزيد المبلغ أو يقل قليلًا".

ولفت إلى أنه تتم دراسة "منح السفن التي كانت عالقة في القناة وقت الأزمة حوافز بعد انتظارها لأيام، بسبب جنوح السفينة".

وفي سياق متصل، أصدرت محكمة الإسماعيلية الاقتصادية، الإثنين، أمرا بالحجز التحفظي على السفينة، بناء على طلب قدم من هيئة قناة السويس.

وأفادت صحيفة الشروق المحلية (خاصة) بأنه "بموجب ذلك الأمر سيتم التحفظ على السفينة قضائيا بوضعها تحت سلطة المحكمة، ومنع الشركة المشغلة لها من التصرف فيها تصرفاً يضر بمستحقات هيئة قناة السويس لديها، لحين سداد ما عليها من مستحقات"

يشار الى أنه في 29 مارس الماضي، أعلن مستشار الرئيس المصري لشؤون مشروعات قناة السويس والموانئ، مهاب مميش، نجاح تعويم السفينة الجانحة بعد نحو أسبوع من الواقعة.

وقناة السويس هي إحدى أهم الممرات المائية في العالم، إذ يمر عبرها حوالي 12 بالمئة من إجمالي التجارة العالمية.

الاناضول 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

سجلت تونس بتاريخ يوم أمس، 39 وفاة و1024 اصابة جديدة بفيروس كورونا وذلك على إثر صدور نتائج 5803 تحليلا مخبريا وفق بلاغ وزارة الصحة

منذ ساعة

أعلنت رئاسة الحكومة في بلاغ لها اليوم الاثنين 10 ماي 2021، أنّه بمناسبة عيد الفطر سيتم تمتيع أعوان الدولة والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية ذات الصبغة الإدارية بـ3 أيام عطلة، وذلك أيام الأربعاء والخميس والجمعة 12 و13 و14 ماي 2021.

منذ ساعة

نفى مصدر من رئاسة الجمهورية للديوان اف ام، الاثنين 10 ماي 2021، ما يتم تداوله بخصوص اخفاق مجلس الأمن في التوصل إلى بيان للجلسة حول فلسطين.

{}