الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

عالم

مصر: تكوين لجنة للاعداد لإجراءات عودة اليد العاملة الى ليبيا

:تحديث 21 17:37 2021 أفريل
ليبيا
أعلنت الحكومة المصرية اليوم الأربعاء، تشكيل لجنة لوضع ترتيبات عودة العمالة المصرية إلى ليبيا وفق ما أعلن عنه بيان صادر عن الحكومة.

ونقل البيان عن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي قوله، إن الجانب الليبي "طلب اتخاذ الإجراءات العاجلة لعودة العمالة المصرية إلى ليبيا، إضافة إلى تيسير حركة التنقل بين البلدين".

وأضاف: "تم تشكيل لجنة من الوزارات المعنية لوضع الأطر الخاصة بتنفيذ ذلك".

وأشار مدبولي، إلى أن الجانبين وقعا 11 وثيقة تعاون في عدة مجالات شملت النقل والمواصلات، والإسكان والمرافق، وتنفيذ مشروعات الطرق والبنية التحتية، إلى جانب المجال الصحي، والقوى العاملة، والاستثمار في الكهرباء.

واتفق الجانبان أيضا، على موعد لاستئناف انعقاد أعمال اللجنة المصرية الليبية العليا المشتركة، بعد توقفها منذ عام 2009، دون تقديم تاريخ محدد.

وبحسب البيان، فإن من أبرز نتائج زيارة رئيس الوزراء لليبيا "اتفاق على توسيع أطر التعاون بين البلدين، وتضمن ذلك الاتفاق على دخول السلع والبضائع المصرية المختلفة للأسواق الليبية".

الاناضول 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعتين

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 3

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .