الأكثر مشاهدة

27 20:23 2021 جويلية

تسلّمت تونس، اليوم الثلاثاء 27 جويلية 2021، دفعة جديدة من المستلزمات الطبية التي منحتها الجمهورية الإيطالية إلى تونس لمعاضدة الجهود المبذولة لمواجهة تفشي جائحة كوفيد-19

على المباشر

A La Page
الفن والثقافة هوما الي عليهم اخبارنا مهرجانات عروض فنية مسرحيات وكل جديد تكونوا فيه In مع مديحة التريكي في a la page
تنشيط مديحة التريكي
عالم

مصر تحتجز السفينة التي جنحت في قناة السويس وتطالب 900 مليون دولار

14 19:47 2021 أفريل
سفينة جانحة
أعلنت هيئة قناة السويس المصرية التحفظ على سفينة الحاويات الضخمة "إيفرجيفن"، حتى تقوم الشركة المالكة للسفينة بسداد تعويضات تبلغ 900 مليون دولار، وتضمن مبلغ التعويض قيمة ما تسببت به السفينة الجانحة من خسائر للهيئة، فضلا عن التعويم وعملية الصيانة، وذلك بموجب حكم قضائي أصدرته محكمة الإسماعيلية الاقتصادية.

وقررت هيئة قناة السويس الاحتفاظ بالسفينة لعدم سدادها مبلغا وقدره 900 مليون دولار حسب موقع صحيفة الأهرام المصرية.

وأضافت الصحيفة أن مبلغ التعويض تضمن قيمة ما تسببت فيه السفينة الجانحة من خسائر للهيئة فضلا عن التعويم وعملية الصيانة وذلك بموجب حكم قضائي أصدرته محكمة الإسماعيلية الاقتصادية.

يشار الى أن االسفينة جنحت في 23 من مارس وتوقفت في عرض مجرى قناة السويس وتسببت في تعطيل الملاحة في الاتجاهين، الأمر الذي أدى إلى ازدحام مروري في القناة وتشكل طابور انتظار طويل زاد عن 420 سفينة، إلا بعد مرور 6 أيام أعادت هيئة قناة السويس فتح الممر المائي بعد نجاهها في تعويم السفينة وأنهت أزمة الملاحة وعبور كافة السفن المنتظرة.

وتعد قناة السويس منشأة حيوية بالغة الأهمية لمصر التي خسرت وفق الهيئة ما بين 12 مليون و15 مليون دولار من عائداتها يوميا جراء تعطل حركة العبور.

Le Figaro

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

كشفت مصادر إعلامية إيطالية اليوم الجمعة عن إقتراب إنضمام الدولي التونسي وجدي كشريدة إلى فريق سالارنيتانا الإيطالي في صفقة إنتقال حر

منذ دقيقة 13

أعلنت قائمة أمل وعمل عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك منذ قليل، أنه تم ايقاف نائب الشعب ياسين العياري، من طرف مجموعة كبيرة من الأعوان عرّفوا أنفسهم بأنهم "أمن رئاسي".

منذ دقيقة 40

دعت ست جمعيات نسوية تونسية، اليوم الجمعة، إلى التسريع في محاسبة من ثبت تورطهم وكل من تحوم حولهم شبهات فساد والتعامل بكل جدية مع ملفات الاغتيالات السياسية التي شهدتها تونس بعد الثورة.

{}