الأكثر مشاهدة

25 22:22 2022 جانفي

أكد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية سمير الأحول، تسجيل 4 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا من بينها حالة وفاة لأستاذة أصيلة معتمدية قصور الساف تبلغ من العمر 44 سنة و تركت رضيعا يبلغ من العمر 14 يوما.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط صلاح النقاطي
عالم

مصر تحتجز السفينة التي جنحت في قناة السويس وتطالب 900 مليون دولار

14 18:47 2021 أفريل
سفينة جانحة
أعلنت هيئة قناة السويس المصرية التحفظ على سفينة الحاويات الضخمة "إيفرجيفن"، حتى تقوم الشركة المالكة للسفينة بسداد تعويضات تبلغ 900 مليون دولار، وتضمن مبلغ التعويض قيمة ما تسببت به السفينة الجانحة من خسائر للهيئة، فضلا عن التعويم وعملية الصيانة، وذلك بموجب حكم قضائي أصدرته محكمة الإسماعيلية الاقتصادية.

وقررت هيئة قناة السويس الاحتفاظ بالسفينة لعدم سدادها مبلغا وقدره 900 مليون دولار حسب موقع صحيفة الأهرام المصرية.

وأضافت الصحيفة أن مبلغ التعويض تضمن قيمة ما تسببت فيه السفينة الجانحة من خسائر للهيئة فضلا عن التعويم وعملية الصيانة وذلك بموجب حكم قضائي أصدرته محكمة الإسماعيلية الاقتصادية.

يشار الى أن االسفينة جنحت في 23 من مارس وتوقفت في عرض مجرى قناة السويس وتسببت في تعطيل الملاحة في الاتجاهين، الأمر الذي أدى إلى ازدحام مروري في القناة وتشكل طابور انتظار طويل زاد عن 420 سفينة، إلا بعد مرور 6 أيام أعادت هيئة قناة السويس فتح الممر المائي بعد نجاهها في تعويم السفينة وأنهت أزمة الملاحة وعبور كافة السفن المنتظرة.

وتعد قناة السويس منشأة حيوية بالغة الأهمية لمصر التي خسرت وفق الهيئة ما بين 12 مليون و15 مليون دولار من عائداتها يوميا جراء تعطل حركة العبور.

Le Figaro

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 22

قرّرت الهيئة الإدارية للبريد، في ختام أشغالها مساء اليوم الخميس 27 جانفي 2022 بالحمامات برئاسة الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل صلاح الدين السالمي، الدخول في اضراب وطني بـ 3 أيام بداية من يوم 22 مارس المقبل

منذ دقيقة 37

قرّرت وزارة الشؤون الدينية، تبعا لاجتماع المجلس الوزاري المنعقد بقصر الحكومة بالقصبة بتاريخ 25 جانفي 2022 حول مجابهة تطوّر الوضع الوبائي بالبلاد، تعليق صلاة الجُمُعة لمدّة أسبوعيين إضافييّن

منذ دقيقة 51

أسفرت حصيلة تنفيذ البرنامج الخصوصي للمراقبة الاقتصادية، في الفترة الممتدة من 24 الى 26 جانفي 2022، عن حجز 42,7 طن من المواد الغذائية المدعمة و0,95 طن من الخضر والغلال

{}