الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

عالم

مصر تحتجز السفينة التي جنحت في قناة السويس وتطالب 900 مليون دولار

14 18:47 2021 أفريل
سفينة جانحة
أعلنت هيئة قناة السويس المصرية التحفظ على سفينة الحاويات الضخمة "إيفرجيفن"، حتى تقوم الشركة المالكة للسفينة بسداد تعويضات تبلغ 900 مليون دولار، وتضمن مبلغ التعويض قيمة ما تسببت به السفينة الجانحة من خسائر للهيئة، فضلا عن التعويم وعملية الصيانة، وذلك بموجب حكم قضائي أصدرته محكمة الإسماعيلية الاقتصادية.

وقررت هيئة قناة السويس الاحتفاظ بالسفينة لعدم سدادها مبلغا وقدره 900 مليون دولار حسب موقع صحيفة الأهرام المصرية.

وأضافت الصحيفة أن مبلغ التعويض تضمن قيمة ما تسببت فيه السفينة الجانحة من خسائر للهيئة فضلا عن التعويم وعملية الصيانة وذلك بموجب حكم قضائي أصدرته محكمة الإسماعيلية الاقتصادية.

يشار الى أن االسفينة جنحت في 23 من مارس وتوقفت في عرض مجرى قناة السويس وتسببت في تعطيل الملاحة في الاتجاهين، الأمر الذي أدى إلى ازدحام مروري في القناة وتشكل طابور انتظار طويل زاد عن 420 سفينة، إلا بعد مرور 6 أيام أعادت هيئة قناة السويس فتح الممر المائي بعد نجاهها في تعويم السفينة وأنهت أزمة الملاحة وعبور كافة السفن المنتظرة.

وتعد قناة السويس منشأة حيوية بالغة الأهمية لمصر التي خسرت وفق الهيئة ما بين 12 مليون و15 مليون دولار من عائداتها يوميا جراء تعطل حركة العبور.

Le Figaro

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعتين

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 3

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .