الأكثر مشاهدة

31 08:26 2021 جويلية

توجّهت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر، في فيدو على صفحتها الرسمية على الفيسبوك، برسالة إلى راشد الغنوشي رئيس مجلس النواب ورئيس حركة النهضة، قائلة "نحن لم نعترف بك من قبل ولن نعترف بك الآن" وذلك على خلفية البيان الصادر عن البرلمان مساء أمس والذي دعا فيه إلى عقد جلسة طارئة.

على المباشر

123 soleil
صباح الصيف يعني موزيكا ع الكيف خبير فرشك ، تنبير وضمار و جو خفيف مع هيفاء بن عمر، بلال ميساوي و رباب بن زايد في 1.2.3 Soleil
تنشيط هيفاء بن عمر
عالم

مصر ستنتج 40 مليون جرعة سنويا من "سبوتنيك في"

:تحديث 22 11:12 2021 أفريل
مصر ستنتج 40 مليون جرعة سنويا من "سبوتنيك في"
أعلن الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة في بيان أصدره اليوم الخميس 22 أفريل 2021 أن شركة مينا فارم المصرية لصناعة الأدوية اتفقت على إنتاج أكثر من 40 مليون جرعة سنويا من اللقاح الروسي "سبوتنيك في" .

 و أكد كل من الصندوق الروسي و مينا فارم في بيان مشترك اتفاقهما على البدء فورا في نقل التكنولوجيا بشكل عاجل حيث سيتم الإنتاج في مصنع مينا فارم للتكنولوجيا الحيوية في القاهرة "للتوزيع على مستوى العالم في الربع الثالث من السنة الجارية.

وأشار المدير التنفيذي لصندوق الاستثمارات المباشرة كيريل دميترييف إلى أن الشراكة مع مينا فارم أصبحت أول عقد لإنتاج "سبوتنيك في" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

يذكر أنه تم تسجيل "سبوتنيك في" حتى اليوم في 61 دولة في مختلف أنحاء العالم حيث تصل فعالية هذا اللقاح  الذي يجري التطعيم به على جرعتين، إلى 91.6% حسب نتائج الاختبارات السريرية.

(روسيا اليوم

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 17

تمكّنت فرقتي الشرطة العدليّة وشرطة النجدة بمنطقة الأمن الوطني بالقيروان الجنوبيّة، يوم أمس 02 أوت 2021، من إلقاء القبض على شاب عمره 28 سنة قاطن بجهة بوحجلة، وهو محلّ 9 مناشير تفتيش لفائدة وحدات أمنيّة وهياكل قضائيّة مختلفة من أجل تورّطه في قضايا عدليّة موضوعها "السّرقة وتكوين عصابة مُخرّبين" وصادر في شأنه حكم يقضي بسجنه لمدّة 10 سنوات.

منذ دقائق 9

أعلنت الشرطة التايلاندية اليوم الثلاثاء، أن مجموعة مسلحة هاجمت قاعدة عمليات فرقة رينجرز الـ 45 فى منطقة تاك باى بمقاطعة ناراثيوات جنوب تايلاند فى ساعة مبكرة اليوم.

منذ دقائق 10

أنهى الرباع التونسي أيمن باشا منافسات وزن 109 كغ في مسابقة رفع الأثقال من المجموعة "ب" في المركز الأول بمجموع 388 كغ

{}