الأكثر مشاهدة

09 11:53 2021 جوان

قال الوزير السابق كمال العيادي، إنه وبعد قرار مجلس القضاء العدلي بإنهاء إلحاق القضاة العدليين لدي أجهزة السلطة التنفيذية، يصبح التعيين الأخير علي رأس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد قرارا غير قابل للتنفيذ وتصبح الإقالة أمرا واقعا على حد قوله.

على المباشر

Tapis Rouge
بعد القراية ، الخدمة ، الامبوتياج و الستراس ...enfin c’est samedi .. مالا allez s’ y وقيّت الtapis rouge مع رامي مكلين.. les clashs و les scoops و اخبار الفنانين .. كل سبت من 12 لل14 .. على ديوان fm مع بعضنا الدنيا تحلى
تنشيط رامي مكلين
عالم

مصر: تغير مفاجئ في لون السماء يثير قلق المواطنين

06 06:44 2019 أوت
سماء مصر
كشف موقع "طقس العرب" المتخصص في التنبؤات الجوية الأسباب التي أدت إلى تغير لون السماء في عدد من الدول العربية أثناء شروق وغروب الشمس.

وقال الموقع إن مسؤول التنبؤات الجوية قام بدراسة القيم الجوية في مختلف طبقات الجو من خلال استخدام مختلف البرامج الجوية المُطورة وتكنولوجيا الطقس المستخدمة وتوصل إلى أن سماء المنطقة تشهد منذ يومين تزايدا في نسب الرطوبة في مختلف الطبقات الجوية وخاصة العالية أدت إلى تشكل بعض السحب العالية جدا والخفيفة.

وتابع إنه مع تدفق أشعة الشمس لا سيما صفاء الأجواء خلال ساعات الصباح الباكر والمساء، انعكس ضوء الشمس وبات أقرب للون الأحمر في مختلف الدول العربية.

وأكد على أن هذه الظاهرة تكررت ولا تعتبر فريدة من نوعها تماما، وحدثت في المنطقة عدة مرات كان أشهرها عامي 2010 و2011 وذلك في فترات النشاط البركاني في آيسلندا.

لافتا إلى أنه وصلت انبعاثات وشوائب تلك البراكين إلى طبقات الجو العليا فوق أوروبا وبعض الدول المطلة على البحر المتوسط، ليظهر الشفق عند الشروق والغروب وقتها بدرجات ألوان غير معتادة كما حدث اليوم، وكذلك حدثت هذه الظاهرة أيضا في سبتمبر من العام 2017.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

سجلت ولاية صفاقس، بتاريخ أمس 11 جوان 2021، 3 وفيات و105 اصابات جديدة بفيروس كورونا من جملة 491 تحليل مخبري، وفق بلاغ صادر عن الإدارة الجهوية للصحة

منذ دقيقة 18

أفادت وزارة الصحة اليوم السبت أنه تم بتاريخ يوم 11 جوان الجاري تطعيم 37394 شخصا ضد كورونا ليبلغ بذلك العدد الجملي للملقحين 131223شخصا منذ انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح بتاريخ يوم 13 مارس الماضي.

منذ دقيقة 22

أكد وزير السياحة والصناعات التقليدية، الحبيب عمّار، أن تونس جاهزة لاستقبال السياح هذه الصائفة وخلال الموسم الشتوي القادم بفضل البرتوكول الصحي الخاص بالقطاع السياحي، الذي أثبت نجاعته صيف 2020 وحظي بثقة متعهدي الرحلات الأجانب وادخلت عليه تعديلات هذه السنة بالتنسيق مع وزارة الصحة ليكون ذا نجاعة أكبر.

{}