الأكثر مشاهدة

02 17:25 2021 أوت

أوقفت فرقة الشرطة العدلية بنابل، اليوم الاثنين، عضو مجلس نواب الشعب، فيصل التبيني، بمحل سكناه بالجهة، وذلك تنفيذا لبطاقة جلب صادرة عن قاضي التحقيق الأول بالمحكمة الابتدائية بجندوبة، تتعلق بشكاية كان قد تقدم بها وكيل الجمهورية الأسبق في 10 أكتوبر 2019 أحيل بموجبها التبيني بتهمة "ترويج أخبار زائفة والإساءة للغير عبر الشبكات العمومية للاتصال والدعوة إلى العصيان المدني"، وفق ما أكده إسكندر الزغلامي الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بجندوبة .

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار كل يوم من الاثنين للخميس من 12.لل 14 مع محمد اليوسفي في هنا تونس
تنشيط محمد اليوسفي
عالم

مصر: تغير مفاجئ في لون السماء يثير قلق المواطنين

06 06:44 2019 أوت
سماء مصر
كشف موقع "طقس العرب" المتخصص في التنبؤات الجوية الأسباب التي أدت إلى تغير لون السماء في عدد من الدول العربية أثناء شروق وغروب الشمس.

وقال الموقع إن مسؤول التنبؤات الجوية قام بدراسة القيم الجوية في مختلف طبقات الجو من خلال استخدام مختلف البرامج الجوية المُطورة وتكنولوجيا الطقس المستخدمة وتوصل إلى أن سماء المنطقة تشهد منذ يومين تزايدا في نسب الرطوبة في مختلف الطبقات الجوية وخاصة العالية أدت إلى تشكل بعض السحب العالية جدا والخفيفة.

وتابع إنه مع تدفق أشعة الشمس لا سيما صفاء الأجواء خلال ساعات الصباح الباكر والمساء، انعكس ضوء الشمس وبات أقرب للون الأحمر في مختلف الدول العربية.

وأكد على أن هذه الظاهرة تكررت ولا تعتبر فريدة من نوعها تماما، وحدثت في المنطقة عدة مرات كان أشهرها عامي 2010 و2011 وذلك في فترات النشاط البركاني في آيسلندا.

لافتا إلى أنه وصلت انبعاثات وشوائب تلك البراكين إلى طبقات الجو العليا فوق أوروبا وبعض الدول المطلة على البحر المتوسط، ليظهر الشفق عند الشروق والغروب وقتها بدرجات ألوان غير معتادة كما حدث اليوم، وكذلك حدثت هذه الظاهرة أيضا في سبتمبر من العام 2017.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

دعت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري في بلاغ لها اليوم، كافة وسائل الإعلام السمعية البصرية إلى الانخراط في الحملة التحسيسية من أجل حث المواطنين والمواطنات ممن تجاوز سنّهم الأربعين سنة إلى التوجّه لمراكز التلقيح بكثافة خلال اليوم المفتوح للتلقيح ضد "كوفيد 19" والمقرر تنظيمه الأحد القادم الموافق لـ 8 أوت،  وذلك عبر بث ومضات تحسيسية وبرامج خاصة لتقديم كافة المعطيات حول هذه الحملة ضمانا لنجاحها.

منذ دقيقة 24

أحصت نقابات الأطباء بالجزائر وفاة 50 طبيباً بفيروس «كورونا»، خلال شهر جويلية الفارط 7 من بينهم نساء، فيما قال عاملون بالمصحات العمومية إن قطاع الصحة يعيش أسوأ فترة له منذ الاستقلال، زادها تعقيداً نفاد الأكسجين من أغلب المستشفيات، مما حال دون إنقاذ عدة أطباء ومئات المصابين بالمتحور «دلتا» الذي بات خارج السيطرة.

منذ دقيقة 38

أكد المدير الجهوي للصحة بصفاقس، الدكتور جوهر المكني في تصريح لديوان أف أم، أن الإدارة تطمح إلى تلقيح ألف مواطن بكل مركز تلقيح، البالغ عددها 27 مركزا، في اليوم الوطني للتلقيح المبرمج يوم الأحد 8 أوت الجاري

{}