مقتل 14 سعوديًا في تحطّم مروحية
ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" عن مصدر مسؤول في وزارة الطاقة أن المروحية سقطت عند الساعة السادسة صباحًا في رأس تنورة، ما أدى إلى مقتل جميع من كانوا على متنها، وعددهم 14 شخصًا، وجميعهم من المواطنين السعوديين.
وأكد المصدر أن التحقيقات جارية بمشاركة الجهات المعنية لتحديد ملابسات الحادث وأسبابه.
ورغم تجدد تبادل الضربات بين إيران والولايات المتحدة في منطقة الخليج منذ الخميس، لم تعلن السلطات السعودية وجود أي مؤشرات أو دلائل ترجح أن يكون سقوط المروحية ناجمًا عن عمل عدائي.
وتُعد حوادث تحطم الطائرات التابعة لأرامكو نادرة، إذ تدير الشركة أحد أكبر أساطيل الطيران الخاصة في المنطقة، ويضم أكثر من 60 طائرة، بينها مروحيات تخدم أكثر من 300 مهبط في مختلف أنحاء المملكة، لدعم عملياتها النفطية واللوجستية.
كاتب المقال La rédaction
