الأكثر مشاهدة

06 17:31 2023 فيفري

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي بأن محطة رصد الزلازل لم تسجل أي حدث زلزالي بالبلاد التونسية هذا اليوم خلافا لما وقع تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط
عالم

مقتل 20 عنصرا من الحرس الثوري بتفجير انتحاري جنوب شرق إيران

:تحديث 13 17:40 2019 فيفري
حافلة
قتل 20 عنصرا من الحرس الثوري الإيراني فيما أصيب

قتل 20 عنصرا من الحرس الثوري الإيراني فيما أصيب 20 أخرون بجراح في تفجير استهدف اليوم الأربعاء حافلة كانت تقلهم قرب مدينة زاهدان جنوب شرق إيران.

وأوضحت وكالة "إرنا" الرسمية، نقلا عن مصدر في المنطقة، أن العملية الانتحارية استهدفت الحافلة خلال مرورها عبر الطريق بين مدينتي خاش وزاهدان في محافظة سيستان بلوشيستان جنوب شرق البلاد.

وأكد الحرس الثوري تعرض حافلة كانت تقل كوادر منه لتفجير، مبينة العملية استهدفت عددا من القوات الحدودية التابعة له.

وأعلن تنظيم "جيش العدل"، الذي تعتبره إيران إرهابيا وينشط في محافظة سيستان بلوشستان، مسؤوليته عن التفجير.

وسبق أن تبنى التنظيم نفسه هجوما شهدته زاهدام يوم 30 جانفي المنقضي نفذ بواسطة عبوتين ناسفتين واستهدف مركزا للشرطة و أسفر عن إصابة 4 عناصر من قوات الأمن.

وكالات

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لنظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مساء الأربعاء خلال استقباله في باريس تمسك فرنسا "بمرافقة" أوكرانيا "حتى النصر".

منذ ساعة

تغلّب ريال مدريد على الأهلي المصري بنتيجة 4 مقابل1 مساء اليوم الإربعاء في نصف نهائي كأس العالم للأندية التي تقام في المغرب، ليضرب موعداً في نهائي البطولة مع الهلال السعودي

منذ ساعة

أثارت الناشطة والمعارضة الجزائرية أميرة بوراوي، جدلا خاصة بعد ان تم تهريبها من تونس إلى فرنسا، وهي مطلوبة لدى القضاء الجزائري. فمن هي أميرة بوراوي؟