الأكثر مشاهدة

25 16:58 2021 سبتمبر

فاجأ أستون فيلا مضيفه مانشستر يونايتد بالتغلب عليه بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
عالم

ملايين الأميركيين مهدّدون بالطرد من منازلهم بسبب الكورونا

01 12:01 2021 أوت
ملايين الأميركيين مهدّدون بالطرد من منازلهم
تواجه ملايين العائلات الأميركية خطر طردها من منازلها اعتبارا من يوم امس السبت لعدم تمكنها من دفع بدلات الإيجار منذ عدة أشهر بسبب الجائحة، وذلك مع انتهاء مهلة تعليق عمليات الطرد التي كانت تحميها.

وفشل النواب الجمعة المنقضي في التوصل إلى اتفاق لمنح مهلة إضافية للمستأجرين الذين يواجهون ضائقة مالية، رغم الظروف الداهمة ولا سيما مع تفشي المتحورة دلتا التي تعد سببًا في بارتفاع عدد الإصابات بكوفيد-19 مجددا.
واقترحت لجنة برلمانية تمديد المهلة حتى 31 ديسمبر، لكن هذا العرض لم يحصل على دعم كاف بما في ذلك في صفوف الديموقراطيين، فطرح عندها تمديد مهلة السماح حتى 18 أكتوبر.

وقالت الرئيسة الديمقراطية لمجلس النواب نانسي بيلوسي في بيان مساء الجمعة “للأسف، لم يدعم أي جمهوري هذا الإجراء … من المخيب للأمل للغاية أن يرفض الجمهوريون في مجلسي النواب والشيوخ العمل معنا على هذه المسألة”.
وذكر مصدر في الكونغرس لوكالة فرانس برس أن الاقتراح ليس موضع إجماع في صفوف الديموقراطيين أنفسهم.
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيار في وقت سابق الجمعة خلال المؤتمر الصحافي اليومي “إنها مسألة تتعلق بالصحة العامة”.
وبدأ أعضاء مجلس النواب عطلتهم التي تستمر حتى نهاية أوت، على أن يليهم أعضاء مجلس الشيوخ بعد أسبوع، ما يبدد الأمل في التوصل إلى اتفاق سريع.

وتخلف أكثر من عشرة ملايين شخص عن دفع بدلات إيجارهم، بحسب تقديرات “مركز أولويات الميزانية والسياسة”، وهو معهد أبحاث مستقل.
كما يَعتبر حوالى 3,6 مليون مستأجر مهددين بالطرد من منازلهم في مهلة شهرين، وفق دراسة لمكتب الإحصاءات أجريت في مطلع جويلية على 51 مليون مستأجر.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

وافقت اللجنة العلمية لمجابهة انتشار فيروس كورونا في اجتماعها الدوري اليوم الثلاثاء على الشروع في تطعيم الفئة العمرية 75 سنة فما فوق بالجرعة الثالثة من اللقاحات المضادة لكوفيد 19 وفق ما صرحت به الناطقة الرسمية باسم اللجنة جليلة بن خليل.

منذ دقيقة 18

إختتم آمر القيادة العسكرية الأمريكية لإفريقيا ''أفريكوم '' الجنرال "ستيفن جي تاونساند'' زيارة بيومين إلى كل من تونس وليبيا والجزائر.

منذ دقيقة 34

تمكنت لاعبة التنس التونسية أنس جابر اليوم من العبور لثمن نهائي بطولة شيكاغو الأمريكية للتنس

{}