الأكثر مشاهدة

14 19:13 2021 جانفي

سجلت ألمانيا خلال الساعات 24 الأخيرة رقما قياسيا لوفيات كورونا بلغ 1244 حالة وفاة جديدة ، وفق ما أعلن عنه معهد روبرت كوخ لمكافحة الأمراض المعدية اليوم الخميس.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
عالم

ملك المغرب يشتري قصرا ضخما بقيمة 80 مليون يورو و بمساحة 1600 متر مربع قرب برج إيفل

:تحديث 10 11:12 2020 أكتوبر
lملك المغرب
أقدم ملك المغرب محمد السادس مؤخرا في خضم أزمة "كوفيد 19"على شراء قصر ضخم بالقرب من برج إيفل في في واحدة من أكثر المناطق الراقية في العاصمة الفرنسية باريس مقابل 80 مليون يورو.

وتقدر مساحة هذا القصر  ب1600 متر مربع وفقاً للمعلومات الواردة في موقع Africa Intelligence التي نقلت عن موقع Histoires Royales الفرنسي المتخصص بشؤون العائلات المالكة حول العالم.

وبحسب معلومات CNEWS الفرنسية، يقع العقار في شارع إميل دوشانيل في الدائرة السابعة الراقية في باريس، مع إطلالة مباشرة على ساحة شامب دو مارس الشهيرة.

وأضافت المصادر ذاتها أن محمد السادس اشترى هذا القصر من الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود وكان من المتوقع أن يحصل عليه في 28 جوان 2020، في اليوم السابق لخطاب العرش، حيث أظهر الملك آنذاك بوضوح رغبته في محاربة الأزمة المرتبطة بفيروس كورونا وأعلن عن خطته للتعافي الاقتصادي مطالباً المواطنين المغاربة بتبني "سلوك نموذجي" خلال الأزمة.

وهذه ليست المرة الأولى التي يشتري فيها ملك المغرب عقارات فخمة في فرنسا، فهو يمتلك منزلاً في جادة "ليز أنفاليد" كما يحوز ملكية قصر بيتز في إقليم "واز" شمالي باريس وتعيش والدة الملك للا لطيفة حمو العلوي مع زوجها الجديد في باريس بالإضافة إلى شقيقاتها الثلاث اللاتي يمتلكن عدة عقارات هناك.

ويعد محمد السادس واحد من أغنى ملوك العالم بثروة شخصية تقدر بنحو 6 مليارات دولار وياتي شراء هذا القصر من قبل ملك المغرب في الوقت الذي يعاني فيه البلاد من وطأة تداعيات كوفيد -19 ، حيث يُتوقع أن ينكمش الاقتصاد بنسبة 6٪ وتراجع عائدات السياحة إلى النصف وهي إحدى ركائز الاقتصاد الوطني ، مما أدى إلى ارتفاع معدل البطالة إلى أكثر من 12٪.

 

le point

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

سجلت تونس بتاريخ يوم أمس الخميس أعلى حصيلة اصابات يومية بفيروس كورونا منذ بداية الجائحة حيث بلغ عدد الاصابات الجديدة 4170 خلال 24 ساعة فقط ، وفق ما أعلنت عنه وزارة الصحة مساء اليوم الجمعة.

منذ دقيقة 39

- أعلنت الكتلة الديمقراطية، اليوم الجمعة، عن تعليق "اعتصام الإرادة"، بعد صدور بيان من قبل رئيس مجلس نواب الشعب يدين فيه العنف الذي مارسه عدد من نواب ائتلاف الكرامة ضد نواب الكتلة الديمقراطية.

منذ دقيقة 47

إنجاز طبي جديد حققه أطباء مستشفى ادوارد هريوت في ليون الفرنسية حيث خضع رجل آيسلندي الجنسية إلى عملية زرع اليدين والكتفين.

{}