الأكثر مشاهدة

14 14:44 2021 جوان

تقدّر حاجيات ولاية صفاقس من الماء الصالح للشراب بحوالي 225 ألف متر مكعب في اليوم تؤمن منها الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه حوالي 190 ألف متر مكعب في اليوم وهو ما يولّد عجزا يقدر بحوالي 35 ألف متر مكعب

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
عالم

ممرضة ألمانية تحقن محلول ملحي للمواطنين بدلا من لقاح كورونا..!

26 07:22 2021 أفريل
كورونا
اعترفت ممرضة ألمانية باستبدال لقاح كوفيد-19 بمحلول ملحي في ست حالات لأشخاص تلقوا اللقاح، وقد تم اخضاعها للتحقيق.

واستدعت السلطات في ألمانيا، يوم أمس الأحد، على وجه السرعة 200 شخص تم تلقيحهم في مركز تطعيم تابع للصليب الأحمر الألماني في فريزلاند يوم الأربعاء الفارط، للخضوع لفحص الأجسام المضادة لتحديد الأشخاص الستة الذين تلقوا المحلول الملحي بدلا من اللقاح.

وقالت الشرطة في فريزلاند بشمال ألمانيا، في بيان، إنها فتحت تحقيقا في تهمة الـ "أذى الجسدي" المحتمل من قبل الممرضة للأشخاص الستة. مؤكدة في ذات الوقت، أن المحلول الملحي لا يشكل خطرا على صحة المصابين.

الممرضة أكدت أنها فعلت ذلك بعد أن سقطت قنينة من لقاح "فايزر/بيونتك" من يدها، وفقا لموقع "Barrons".

ومن المتعارف عليه أنه يتم تخفيف لقاح "فايزر/بيونتك" بالمحول الملحي قبل إعطائه للأشخاص، وبينما تعد الممرضة اللقاح سقطت قنينة من يدها بالخطأ لتفقد محتوياتها.

الممرضة اعترفت بفعلتها لزميلة لها والتي أبلغت السلطات يوم السبت.

وبحسب ما أعلنته وحدات الشرطة شددت الممرضة على أن سبب تصرفها ذلك هو خوفها من الإبلاغ عن سقوط القنينة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

أعلن وزير الزراعة الجزائري عبد الحميد حمداني، عن رفض شحنة 27 ألف طن من قمح الطحين الفرنسي لاعتبارها غير صالحة للاستهلاك، بعد العثور على حيوانين نافقين فيها.

منذ ساعات 4

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك اليوم الاربعاء، صورة من خارج أسوار أحد المعاهد الثانوية بتونس، لطابور طويل من الأولياء وهم بصدد انتظار خروج أبنائهم من أولى الاختبارات الكتابية لمناظرة البكالوريا لهذا العام.

منذ ساعات 5

أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، اليوم الأربعاء 16 جوان 2021، أنه سيتم حل قضية النفايات الإيطالية المستوردة، لافتا إلى وجود توافق بين السلطات التونسية والإيطالية من أجل إيجاد حل نهائي لهذه القضية.

{}