الأكثر مشاهدة

25 22:22 2022 جانفي

أكد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية سمير الأحول، تسجيل 4 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا من بينها حالة وفاة لأستاذة أصيلة معتمدية قصور الساف تبلغ من العمر 44 سنة و تركت رضيعا يبلغ من العمر 14 يوما.

على المباشر

Raf Mag
Raf Mag
تنشيط
عالم

ممرضة ألمانية تحقن محلول ملحي للمواطنين بدلا من لقاح كورونا..!

26 06:22 2021 أفريل
كورونا
اعترفت ممرضة ألمانية باستبدال لقاح كوفيد-19 بمحلول ملحي في ست حالات لأشخاص تلقوا اللقاح، وقد تم اخضاعها للتحقيق.

واستدعت السلطات في ألمانيا، يوم أمس الأحد، على وجه السرعة 200 شخص تم تلقيحهم في مركز تطعيم تابع للصليب الأحمر الألماني في فريزلاند يوم الأربعاء الفارط، للخضوع لفحص الأجسام المضادة لتحديد الأشخاص الستة الذين تلقوا المحلول الملحي بدلا من اللقاح.

وقالت الشرطة في فريزلاند بشمال ألمانيا، في بيان، إنها فتحت تحقيقا في تهمة الـ "أذى الجسدي" المحتمل من قبل الممرضة للأشخاص الستة. مؤكدة في ذات الوقت، أن المحلول الملحي لا يشكل خطرا على صحة المصابين.

الممرضة أكدت أنها فعلت ذلك بعد أن سقطت قنينة من لقاح "فايزر/بيونتك" من يدها، وفقا لموقع "Barrons".

ومن المتعارف عليه أنه يتم تخفيف لقاح "فايزر/بيونتك" بالمحول الملحي قبل إعطائه للأشخاص، وبينما تعد الممرضة اللقاح سقطت قنينة من يدها بالخطأ لتفقد محتوياتها.

الممرضة اعترفت بفعلتها لزميلة لها والتي أبلغت السلطات يوم السبت.

وبحسب ما أعلنته وحدات الشرطة شددت الممرضة على أن سبب تصرفها ذلك هو خوفها من الإبلاغ عن سقوط القنينة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثوان 3

أفاد علماء الفلك، أن صاروخا أطلقته شركة “سبيس إكس” وخرج عن السيطرة، وظل يدور في الفضاء بشكل عشوائي طيلة أعوام.

منذ دقيقة 28

أعلنت شركة الأدوية الأمريكية "موديرنا" أنها ستباشر إجراء تجارب سريرية على جرعة لقاح معززة مصممة خصيصا لمكافحة متحور "أوميكرون".

منذ دقيقة 40

تتواصل مؤشرات الاستقرار خلال هذا اليوم الخميس 27 جانفي 2022، وباستثناء الحرارة المنخفضة صباحا والتي تتراجع إلى ما دون 5 درجات ، بقية عناصر الطقس معتدلة، دفء منتظر تدريجيا خلال الساعات القادمة مع الفترات المشمسة التي سنشهدها.

{}