الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 21

تسجل تشكيلة النادي الإفريقي جملة من الغيابات في مباراة الكلاسيكو أمام النادي الرياضي الصفاقسي

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
عالم

منح صحافية استقصائية فيليبينية جائزة حرية الصحافة

28 07:03 2021 أفريل
صحافية فليبينية
أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو) التي تتخذ من باريس مقرا لها فوز الصحافية الاستقصائية الفيلبينية ماريا ريسا بالجائزة العالمية لحرية الصحافة يونسكو/غييرمو كان للعام 2021 بتوصية من لجنة تحكيم دولية من مهنيين في مجال الإعلام

وذكرت المنظمة في بيان أمس الثلاثاء بأن التحقيقات التي أجرتها ماريا ريسا (57 عاما) مديرة الموقع الإعلامي الالكتروني "رابلر" واجهت في السنوات الأخيرة العديد من المشاكل القضائية والتهديدات والمضايقات عبر الإنترنت.

هذه الصحافية الاستقصائية التي عملت في الماضي مراسلة لشبكة سي إن إن في جنوب شرق آسيا والملتزمة الدفاع عن حرية الصحافة "أوقفت بسبب جنح مفترضة مرتبطة بممارسة مهنتها" بينما "تلقت في المتوسط أكثر من تسعين رسالة كراهية في الساعة على فيسبوك".

وقالت رئيسة لجنة التحكيم الدولية للجائزة ماريلو ماستروجوفاني إن "كفاح ماريا ريسا في سبيل حرية التعبير مثالا يحتذى به للعديد من الصحافيين في العالم".

ونقل بيان المنظمة عن الصحافية الاستقصائية الإيطالية تأكيدها أن "قضيتها تعتبر خير مثال على التوجهات العالمية التي تهدد فعليا حرية الصحافة فتهدد بذلك الديموقراطية".

وسيث حفل تسليم الجائزة التي تبلغ قيمتها 25 ألف دولار وتحمل اسم صحافي كولومبي اغتيل في 1986، على الانترنت في الثاني ماي من ويندهوك في ناميبيا.

وتنظم اليونسكو بين 29 أفريل في ويندهوك "مؤتمر اليوم العالمي لحرية الصحافة" الذي يحتفل به في الثالث من ماي.

فرنس برس

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

أكدت رئيسة مكتب مجلس أوروبا بتونس بيلار مورالاس، امس الاثنين، خلال جلسة عمل جمعتها بوزيرة المرأة والأسرة وكبار السن آمال بلحاج موسى، إستعداد المجلس دعم جهود الوزارة وتعزيز التعاون في خدمة قضايا الطفولة المهدّدة وآليات مكافحة العنف ضدّ المرأة، حسب بلاغ للوزارة نشرته اليوم

منذ دقائق 4

أسدل الستار مساء يوم أمس الإثنين على مقابلات الجولة الاولى لمرحلة البلاي اوف لبطولة النخبة لكرة اليد 

منذ دقيقة 25

يستضيف الترجي عشية اليوم بداية من الساعة 17:00الملعب التونسي في إطار مقابلات الجولة الاولى لمرحلة البلاي اوف