الأكثر مشاهدة

14 14:44 2021 جوان

تقدّر حاجيات ولاية صفاقس من الماء الصالح للشراب بحوالي 225 ألف متر مكعب في اليوم تؤمن منها الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه حوالي 190 ألف متر مكعب في اليوم وهو ما يولّد عجزا يقدر بحوالي 35 ألف متر مكعب

على المباشر

LE BILAN
LE BILAN
تنشيط أحمد البهلول
عالم

منشأ كوفيد 19 : هل ظهر الفيروس بسبب حادث مخبري؟

:تحديث 14 20:10 2021 ماي
منشأ كوفيد 19 : هل ظهر الفيروس بسبب حادث مخبري؟
السؤال حول منشأ فيروس كورونا بقي إلى اليوم دون إجابة ، لكن 20 عالما قاموا أمس الخميس بنشر رسالة علمية اعلنوا من خلالها فرضية بأن يكون مصدر فيروس كورونا هو حادث بأحد المخابر وطالبوا بفتح تحقيق جديد حول كل المصادر التي يمكن أن تكون سببا لظهور الوباء كما طالبوا المخابر والوكالات الصينية بأن تفتح ملفاتها لتحاليل مستقلة

وقال العلماء '' لابد من التعامل بجدية مع كل الفرضيات المتعلقة بالإنتشار الطبيعي و المخبري إلى حين الحصول على معطيات كافية.''
بالإضافة إلى ذلك ، تم الكشف عن ثلاث بحوث أكاديمية (أطروحة دكتوراه  وأطروحتان للماجستير) تم إجراؤها في السنوات الأخيرة في معهد ووهان لعلم الفيروسات (WIV) على موقع تويتر حيث تم نشرها قبل ساعات من الرسالة ، من قبل حساب عالم مجهول اعتاد على نشر معلومات حصرية.
ومنذ ظهور الوباء تم إثارة فرضيتين حول مصدر فيروس كورونا الأولى تتعلق بإنتقال الفيروس من حيوان المنك أو البنغولين إلى الإنسان.
من ناحية أخرى ، هناك فرضية ثانية وهي وقوع حادث في المختبر الشهير في مدينة ووهان الصينية. المكان الذي تم تخزين SARS-CoV-2 فيه. لكن سرعان ما تم دحض هذه الفرضية الأخيرة ، وحُكم عليها بأنها تآمرية من قبل أكبر المجلات والعلماء والمؤسسات الصحفية في العالم.
و تنتقد رسالة العلماء دراسة حول أصول الفيروس أجرتها منظمة الصحة العالمية والصين خلصت إلى أن فيروس الخفافيش ربما وصل إلى البشر عبر حيوان وسيط وأن وقوع حادث بالمخبر "غير مرجح للغاية".
بالنسبة للعلماء ،هذه الدراسة التي أجرتها منظمة الصحة العالمية والصين ليست مبررة علميًا. في الواقع ، لم يتم العثور على أي أثر لكيفية انتقال الفيروس إلى البشر.

(vl-media.fr)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

أعلن نادي استون فيلا الإنقليزي مساء اليوم الخميس، عبر موقعه الرسمي عن عودة اشلي يونغ ظهير إنتر الإيطالي الايمن إلى صفوف الفريق بعد 10 سنوات على رحيله.

منذ دقيقة 16

أعلن رئيس الجمهوريّة، قيس سعيّد، بروما الخميس 17 جوان، عن إحداث قنصليّة جديدة في منطقة إيميليا-رومانيا ببولونيا الإيطاليّة.

منذ دقيقة 32

سجلت تونس بتاريخ يوم أمس 16 جوان، 71 وفاة و2379 اصابة جديدة بفيروس كورونا، وذلك إثر صدور نتائج 7450 عينة تحليل.

{}