الأكثر مشاهدة

23 08:55 2021 أكتوبر

حكم القضاء الفرنسي بالسجن 20 عاما على ربّ عائلة في سن السادسة والأربعين لإدانته بأكثر من ثلاثين اغتصابا ومحاولة اغتصاب واعتداء جنسي في غابة بضاحية باريس.

على المباشر

Raf Mag
Raf Mag
تنشيط
عالم

منظمة الصحة العالمية: "نقص اللقاحات في إفريقيا قد يؤدي إلى ظهور متغيرات شديدة العدوى"

18 10:44 2021 سبتمبر
منظمة الصحة العالمية: "نقص اللقاحات في إفريقيا قد يؤدي إلى ظهور متغيرات شديدة العدوى"
قالت ماتشيديسو مويتي، المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية في إفريقيا، إن هدف تطعيم 40% من سكان إفريقيا ضد فيروس كورونا بحلول ديسمبر القادم يبدو بعيد المنال

وأشارت إلى أن حظر التصدير وتخزين اللقاحات يؤديان إلى إبطاء إيصال اللقاحات إلى إفريقيا.

وأضافت مويتي: " لقد حان الوقت للدول المصنعة للقاحات لفتح البوابات ومساعدة أولئك الذين يواجهون أكبر خطر".

وأعربت عن أسفها لأن التأخير في التقدم للحصول على الموافقة التنظيمية للقاحات الجديدة، إلى جانب عدم القدرة على تعزيز القدرة الإنتاجية في مواقع تصنيع اللقاح قد أديا إلى تقييد عمليات التسليم إلى إفريقيا.

وأضافت مويتي إن "COVAX" ومنصات أخرى متعددة الأطراف تضغط على الدول الغنية لتوضيح الجداول الزمنية للتبرع باللقاحات لإفريقيا.

وقالت إنه من المقرر وصول حوالي 95 مليون جرعة إضافية إلى إفريقيا عبر آلية "COVAX" طوال شهر سبتمبر، مضيفة أن توافر مخزونات أكبر ذات عمر تخزين أطول سيعزز مكافحة الوباء في القارة.

وحذرت مويتي من أن التطعيم البطيء في إفريقيا، حيث تم الإبلاغ عن أكثر من 8 ملايين حالة إصابة بـ COVID-19 و 204821 حالة وفاة حتى يوم الخميس ، يمكن أن يؤدي إلى ظهور متغيرات شديدة العدوى.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

علقت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، دعما ماليا طارئا للسودان تبلغ قيمته 700 مليون دولار بسبب الانقلاب العسكري من قبل الجيش السوداني على السلطة المدنية وفق أكده وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

منذ دقيقة 13

تخلف سفيان الحيدوسي مدرب اكابر النادي البنزرتي عن حصة التمارين يوم امس الإثنين 25 اكتوبر 2021 بملعب احمد البصيري

منذ دقيقة 33

تصدر رئيس الجمهورية قيس سعيد نوايا التصويت للرئاسية بـ89.4% وفق الباروميتر السياسي لشهر أكتوبر الذي أجرته مؤسسة سيغما كونساي لاستطلاع الرأي ونشرته جريدة المغرب اليوم الثلاثاء 26 أكتوبر2021

{}