الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

عالم

من بينها رفع الحظر عن دخول مواطني دول إسلامية : أوامر تنفيذية سيصدرها بايدن في أوّل أيامه الرئاسية

17 07:40 2021 جانفي
من بينها رفع الحظر عن دخول مواطني دول إسلامية : أوامر تنفيذية سيصدرها بايدن في أوّل أيامه الرئاسية
سيصدر الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن عددا من الأوامر التنفيذية، من بينها رفع الحظر عن دخول مواطني بعض الدول ذات الأغلبية المسلمة، وذلك بمجرد تسلمه السلطة في 20 جانفي الجاري ، وفق ما أفادت به وسائل اعلام أمريكية.

وجاء في مذكرة تداولتها وسائل الإعلام الأميركية عن  رون كلين المرشح لمنصب كبير الموظفين بالبيت الأبيض في إدارة بايدن، أن الأوامر التنفيذية تتضمن العودة إلى اتفاق باريس للمناخ الذي كانت إدارة ترامب قد انسحبت منه.

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" (New York Times) إن مستشاري بايدن يأملون أن تؤدي هذه المراسيم التي ستصدر خلال الأيام العشرة الأولى، دون انتظار الكونغرس، إلى إيجاد إحساس بزخم العهد الجديد حتى لو انشغل مجلس الشيوخ بمحاكمة ترامب.

(وكالات)

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

تنظم الأكاديمية البرلمانية، غدا الاثنين، يوما دراسيا برلمانيا حول "مشروع قانون أساسي يتعلق بالموافقة على انضمام الجمهورية التونسية إلى البروتوكول المعدل لإتفاقية المنظمة العالميّة للتجارة بشأن جوانب حقوق الملكيّة الفكرية المتصلة بالتجارة، المعتمد بجينيف بتاريخ 6 ديسمبر 2005 (عدد 51/2023)".

منذ دقيقة 15

أكدت وسائل إعلام مصرية مساء اليوم الأحد أن زوجة سيف الجزيري تم منعها من الدخول إلى ستاد القاهرة لحضور تتويج الزمالك بلقب الكونفدرالية 

منذ دقيقة 48

اعلن النادي الاهلي المصري عبر موقعه الرسمي عن إصابة علي معلول بقطع في وتر الساق ( اكليس )