الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

عالم

من بينهم أردوغان والعاهل السعودي : بايدن يدعو 40 من قادة العالم لحضور قمة المناخ

27 12:42 2021 مارس
بايدن
دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن 40 من قادة العالم لحضور قمة افتراضية حول المناخ، سيستضيفها يومي 22 و23 أفريل المقبل، وذلك وفق ما أعلنه البيت الأبيض يوم أمس الجمعة.

وأوضح البيت الأبيض، في بيان صادر عنه، أن "قمة القادة حول المناخ سوف تؤكّد على الضرورة الملحة - والمزايا الاقتصادية - للعمل المناخي الأقوى".

وستعلن الولايات المتحدة عن هدفها للانبعاثات لعام 2030 كمساهمتها الجديدة المحددة وطنياً بموجب اتفاقية باريس بحلول موعد القمة وفق البيان ذاته.

ومن بين المدعوين 17 دولة مسؤولة عن ما يقارب من 80٪ من الانبعاثات العالمية والناتج المحلي الإجمالي العالمي، بما في ذلك الصين وروسيا.

كما دعا بايدن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة خليفة بن زايد آل نهيان، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وذلك عن منطقة الشرق الأوسط.

وقال بايدن للصحفيين، إن الرئيس الصيني شي جين بينغ والرئيس الروسي فلاديمير بوتين "يعلمان أنهما مدعوان" للانضمام إلى محادثات المناخ.

(سي ان ان)

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

تنظم الأكاديمية البرلمانية، غدا الاثنين، يوما دراسيا برلمانيا حول "مشروع قانون أساسي يتعلق بالموافقة على انضمام الجمهورية التونسية إلى البروتوكول المعدل لإتفاقية المنظمة العالميّة للتجارة بشأن جوانب حقوق الملكيّة الفكرية المتصلة بالتجارة، المعتمد بجينيف بتاريخ 6 ديسمبر 2005 (عدد 51/2023)".

منذ دقيقة 14

أكدت وسائل إعلام مصرية مساء اليوم الأحد أن زوجة سيف الجزيري تم منعها من الدخول إلى ستاد القاهرة لحضور تتويج الزمالك بلقب الكونفدرالية 

منذ دقيقة 46

اعلن النادي الاهلي المصري عبر موقعه الرسمي عن إصابة علي معلول بقطع في وتر الساق ( اكليس )