الأكثر مشاهدة

17 11:20 2021 جوان

تتواصل الحرارة في ارتفاع مع ظهور الشهيلي بأغلب الجهات و من المنتظر أن تتجاوز المعدلات العادية لشهر جوان بفارق يتراوح بين 7 و 12 درجة بداية من يوم الغد الجمعة الى غاية يوم الأحد 20 جوان الجاري.

على المباشر

عالم

من بينهم الطلبة.. أمريكا تستثني هذه الفئات من حظر السفر المفروض بسبب كورونا

27 20:41 2021 أفريل
كورونا
 أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، الثلاثاء 27 افريل 2021، أن الطلبة والصحفيين وبعض الأكاديميين وأولئك "الذين يقدمون دعماً حيوياً للبنية التحتية" من البلدان المتضررة من قيود السفر بسبب كورونا يمكنهم دخول الولايات المتحدة بموجب استثناء "المصلحة الوطنية".

وقالت الخارجية الأمريكية، في بيان: "تماشيا مع التزام وزارة الخارجية بتسهيل السفر المشروع إلى الولايات المتحدة، قرر الوزير أنتوني بلينكن تطبيق العديد من الاستثناءات بموجب المصلحة الوطنية على قيود السفر السارية حالياً نتيجة لوباء COVID-19".

وأضافت الخارجية الأمريكية: "الطلاب الذين يسعون إلى بدء الدراسة في الخريف، وبعض الأكاديميين والصحفيين والأفراد الذين يقدمون دعماً حيوياً للبنية التحتية من البلدان المتأثرة بقيود COVID-19 الجغرافية، يمكنهم الآن التأهل للحصول على استثناء المصلحة الوطنية". وتابعت بالقول: "يشمل ذلك المتقدمين المؤهلين الذين كانوا موجودين في البرازيل أو الصين أو إيران أو جنوب إفريقيا".

وأكدت الخارجية الأمريكية أن "جائحة كورونا تواصل الحد من عدد التأشيرات التي تستطيع سفاراتنا وقنصلياتنا في الخارج معالجتها. كما هو الحال دائماً، يجب على المتقدمين للحصول على التأشيرة التحقق من الموقع الإلكتروني الخاص بأقرب سفارة أو قنصلية للحصول على أحدث المعلومات حول توفر مواعيد التأشيرات".

وأضافت: "مع تطور الوضع العالمي، تواصل الوزارة البحث عن طرق لمعالجة المزيد من طلبات التأشيرة، بما يتماشى مع الإرشادات القائمة على العلم من السلطات الصحية، ومع مراعاة صحة وسلامة الموظفين والمتقدمين كأولوية لنا".

(سي ان ان)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 17

جدّ صباح اليوم الاحد 20 جوان 2021، حادث انقلاب سيارة أجرة "لواج"، بالطريق السيارة تونس_سوسة باتجاه سوسة كلم 24، وفق ما أكّده مصدر من الحماية المدنية للديوان اف ام.

منذ دقيقة 52

تدور اليوم مبارتي نصف نهائي كأس تونس لكرة القدم "نسخة صالح بن يوسف"

منذ دقيقة 54

اعلنت حكومة بوتسوانا اكتشاف أحد أكبر أحجار الماس في العالم، في وقت سابق من هذا الشهر في منجم جواننغ، على بعد حوالي 75 ميلاً من عاصمة البلاد، جابورون.

{}