الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

عالم

من بينهم تونسيون: انقاذ 116 مهاجرا بالمياه الإقليمية الليبية

:تحديث 26 10:03 2018 سبتمبر
مركب هجرة غير شرعية
تمكنت احدى القاطرات التابعة للحقول النفطية

تمكنت احدى القاطرات التابعة للحقول النفطية بالتعاون مع حرس السواحل الليبي، من انقاذ 116 مهاجرا غير نظاميّ من بينهم 12 امرأة وطفلا واحدا، كانوا على متن قارب مطاطي شمال مدينة زوارة الليبية، حسب ما افاد به أفاد الناطق باسم القوات البحرية الليبية أيوب قاسم امس الثلاثاء.

وأوضح الناطق باسم القوات البحرية الليبية أن المهاجرين من جنسيات إفريقية وعربية مختلفة من ضمنهم تونسيين، مؤكدا توجيهمم الى نقطة مصفاة الزاوية لحرس السواحل بالقطاع الغربي و من ثم تسليمهم إلى مركز إيواء النصر بجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وكانت قوات حرس السواحل قد أنقذت، الاثنين الماضي 235 مهاجرا غير نظاميّ في ثلاث عمليات منفصلة قبالة سواحل زوارة.

كاتب المقال فؤاد مبارك

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 16

تولت منظمة الأطباء الشبان التونسيين و مؤسسة جاد للصحة الشعبية اليوم السبت تقديم مجموعة من المعدات و الوسائل الطبية لفائدة المستشفى المحلي بأم العرائس بقيمة 120 ألف دينار ، وفق ما أفاد به رئيس مؤسسة جاد للصحة الشعبية الدكتور بولبابة مخلوف .

منذ دقيقة 33

بيّنت وزيرة الأسرة و المرأة و الطفولة و كبار السن آمال بلحاج موسى، في كلمة لها خلال اليوم الإعلامي المُلتئم بالجزائر بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للشّغل، أنّ تونس ماضية في دعم الحقوق الاجتماعيّة والاقتصاديّة للنّساء، ومنحها الأولوية في توجّهاتها الوطنيّة والمنزلة الأساسيّة في برامج الشّراكة والتّعاون على المستويين الإقليميّ والدوليّ إيمانا منها بأن العمل اللائق هو ضمان لكرامة الإنسان وصمام أمان ضد كل أنواع الاستغلال والانحراف.

منذ دقيقة 49

تناول لقاء جمع وزير الخارجية نبيل عمار بنظيره الغابوني على هامش القمة الخامسة عشرة لمنظمة التعاون الاسلامي تطورات المسار الانتقالي في الغابون و سبل الدفع بالتعاون الثنائي في كافة المجالات بالإضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك ولا سيما تحديات الهجرة غير النظامية.