الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
عالم

من هي أميرة بوراوي التي أثارت جدلا؟

08 23:13 2023 فيفري
من هي أميرة بوراوي التي أثارت جدلا؟
أثارت الناشطة والمعارضة الجزائرية أميرة بوراوي، جدلا خاصة بعد ان تم تهريبها من تونس إلى فرنسا، وهي مطلوبة لدى القضاء الجزائري. فمن هي أميرة بوراوي؟

 أميرة بوراوي هي ناشطة وكاتبة وباحثة فرنسية جزائرية تركز عملها على النساء. وقد ولدت في الجزائر عام 1984 وانتقلت عائلتها إلى باريس عندما كانت في الرابعة من عمرها.

بالإضافة إلى الكتابة كانت بوراوي مدافعة نشطة عن حقوق الإنسان في فرنسا والجزائر، وشغلت بين عامي 2007 و 2011 منصب الرئيس الإقليمي للاتحاد الدولي لحقوق الإنسان (FIDH).

وقد أجرت أبحاثا ونظمت مظاهرات لزيادة الوعي بالقضايا الاجتماعية والسياسية التي يواجهها المهاجرون الجزائريون في فرنسا.

وكانت أميرة بوراوي، قد تمت متابعتها قضائيا من قبل العدالة الجزائرية في قضية تتعلق بازدراء الدين الإسلامي، كما أن لديها قضايا أخرى تخص الحق العام، وصدرت بحقها قرارات قضائية تمنعها من مغادرة التراب الجزائري.

 ونقلت جريدة الشروق الجزائرية انه تم تهريب بوراوي، إلى فرنسا عبر تونس، بتنسيق مع السفير الفرنسي في تونس، حيث كان في انتظارها بمطار ليون عقيد في المخابرات الفرنسية، قام بالتنسيق والتخطيط والتحضير لتسفيرها نحو فرنسا بطرق غير قانونية.

وقد أمر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء، باستدعاء السفير الجزائري في باريس للتشاور حسب ما نقله التلفزيون الجزائري.
وحسب نفس المصدر، فإن الغضب الجزائري مرده مشاركة دبلوماسيين وقنصليين ورجال أمن فرنسيين في تهريب رعية جزائرية بطريقة غير قانونية وغير رسمية يفترض حسب القضاء الجزائري تواجدها بالجزائر، في إشارة إلى أميرة بوراوي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

أعرب وزير الشؤون الخارجية نبيل عمار خلال أشغال الدورة 11 للجنة المشتركة التونسية الكاميرونية بالعاصمة الكاميرونية ياوندي عن رغبة الحكومة التونسية في مزيد تطوير العلاقات الثنائية مع الجانب الكاميروني من خلال توسيع مجالات التعاون وتنويعها، خاصة في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية والتي تخدم مصلحة البلدين.

منذ ساعة

أشرف كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، منير بن رجيبة صباح يوم الجمعة 26 افريل 2024 بمقرّ الوزارة، على مراسم توقيع اتفاق بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة مملكة البحرين بشأن تبادل قطعتيْ أرض مُعدّتيْن لبناء مقرّين جديدين لسفارتيهما، وذلك في إطار مزيد تعزيز علاقات الأخوّة والتعاون بين البلدين الشقيقين.

منذ ساعة

تأهل الترجي الرياضي التونسي إلى نهائي دوري ابطال إفريقيا بعد تجاوزه نادي صن داونز الجنوب إفريقي