الأكثر مشاهدة

18 12:41 2024 أفريل

ذكرت مواقع إعلامية ليبية ان مدرب المنتخب الليبي الصربي ميتشو أبدى رغبته في تجنيس بعض اللاعبين الأجانب المحترفين في الدوري الليبي، ممن لم يسبق لهم اللعب مع منتخباتهم

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
عالم

من هي أميرة بوراوي التي أثارت جدلا؟

08 23:13 2023 فيفري
من هي أميرة بوراوي التي أثارت جدلا؟
أثارت الناشطة والمعارضة الجزائرية أميرة بوراوي، جدلا خاصة بعد ان تم تهريبها من تونس إلى فرنسا، وهي مطلوبة لدى القضاء الجزائري. فمن هي أميرة بوراوي؟

 أميرة بوراوي هي ناشطة وكاتبة وباحثة فرنسية جزائرية تركز عملها على النساء. وقد ولدت في الجزائر عام 1984 وانتقلت عائلتها إلى باريس عندما كانت في الرابعة من عمرها.

بالإضافة إلى الكتابة كانت بوراوي مدافعة نشطة عن حقوق الإنسان في فرنسا والجزائر، وشغلت بين عامي 2007 و 2011 منصب الرئيس الإقليمي للاتحاد الدولي لحقوق الإنسان (FIDH).

وقد أجرت أبحاثا ونظمت مظاهرات لزيادة الوعي بالقضايا الاجتماعية والسياسية التي يواجهها المهاجرون الجزائريون في فرنسا.

وكانت أميرة بوراوي، قد تمت متابعتها قضائيا من قبل العدالة الجزائرية في قضية تتعلق بازدراء الدين الإسلامي، كما أن لديها قضايا أخرى تخص الحق العام، وصدرت بحقها قرارات قضائية تمنعها من مغادرة التراب الجزائري.

 ونقلت جريدة الشروق الجزائرية انه تم تهريب بوراوي، إلى فرنسا عبر تونس، بتنسيق مع السفير الفرنسي في تونس، حيث كان في انتظارها بمطار ليون عقيد في المخابرات الفرنسية، قام بالتنسيق والتخطيط والتحضير لتسفيرها نحو فرنسا بطرق غير قانونية.

وقد أمر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء، باستدعاء السفير الجزائري في باريس للتشاور حسب ما نقله التلفزيون الجزائري.
وحسب نفس المصدر، فإن الغضب الجزائري مرده مشاركة دبلوماسيين وقنصليين ورجال أمن فرنسيين في تهريب رعية جزائرية بطريقة غير قانونية وغير رسمية يفترض حسب القضاء الجزائري تواجدها بالجزائر، في إشارة إلى أميرة بوراوي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 18

شددت وزيرة العدل ليلى جفال خلال اشرافها على موكب الاحتفال بالذكرى 68 لعيد قوات الأمن الداخلي بالمدرسة الوطنية للسجون والإصلاح ببرج الطويل على ضرورة توخي اليقظة والتضحية في أداء المهام في إطار الالتزام بحسن تطبيق القانون وضمان علويته وتكريسا لمبدأ المساواة.

منذ دقيقة 20

تعاقد اللاعب الدولي التونسي لفريق شيفيلد يونايتد الإنجليزي حسن العياري مع نادي تورنتو الكندي لمدة 3 سنوات 

منذ دقيقة 46

أكد عضو الهيئة المديرة للجمعية التونسية لقرى الأطفال "س وس" شرف الدين الصامتي أن الجمعية تحصلت مؤخرا على رخصة إعادة بناء قرية " س و س" سليانة .مبينا أن المشروع سيشرع في تنفيذه خلال شهرين إن استوفت الإجراءات الإدارية