الأكثر مشاهدة

11 21:23 2021 جوان

أفاد المكتب التنفيذي لنقابة أعوان وإطارات إقليم الأمن الوطني بتونس في بلاغ له مساء اليوم الجمعة أنه سخر 25 محامي على رأسهم الأستاذ "بلال التازني" وذلك للدفاع عن الإطارات الأمنية التابعة لمنطقة الأمن الوطني بسيدي حسين على إثر وفاة المرحوم "أحمد " الذي توفي منذ أيام بجهة الجيارة.

على المباشر

عالم

مواجهات عنيفة في محيط القصر الرئاسي بمدينة عدن اليمنية

07 23:16 2019 أوت
مواجهات عنيفة في محيط القصر الرئاسي بمدينة عدن اليمنية
اندلعت اليوم الاربعاء مواجهات عنيفة في محيط قصر معاشيق الرئاسي في مدينة عدن بين

قوات الحرس الرئاسي ومسلحي المجلس الانتقالي الجنوبي.

وقد أدت تلك المواجهات إلى مقتل ضابط في الحرس الرئاسي وإصابة 3 جنود حسب قائد لواء في الحرس، بينما قالت مصادر صحفية موالية للمجلس الانتقالي إن 5 من عناصرها قتلوا وأصيب العشرات برصاص قوات الحرس الرئاسي.

ودعا نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، هاني بن بريك، إلى النفير العام وطالب "المقاومة الجنوبية" بالتوجه صوب قصر معاشيق للسيطرة عليه.

وقد سلطت هذه المواجهات الضوء على شقاق داخل الائتلاف، المكون من حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف بها دوليا وممثلي المجلس الانتقالي الجنوبي.

وتدعم السعودية هذا الائتلاف في قتاله ضد حركة أنصار الله الحوثية الحليفة لإيران، في حرب استمرت أكثر من أربع سنوات وأسفرت عن مقتل عشرات الآلاف كما دفعت باليمن إلى حافة المجاعة.

وعلى الرغم من اجتماع طرفي الائتلاف في حربهما ضد الحوثيين إلا أن لكل منهما تصورا مختلفا بالنسبة لمستقبل اليمن.

(وكالات)

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

أجرى عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم الاحد 13 جوان 2021، مكالمة هاتفية مع وزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبية، نجلاء المنقوش، تندرج في إطار تنسيق المواقف بين البلدين حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك، ولاسيما تلك التي ستعرض على أجندة أعمال إجتماع وزراء الخارجية العرب المقرر عقده بقطر الأسبوع القادم وفق بلاغ صادر عن وازرة الشؤون الخارجية.

منذ دقيقة 27

تلقى الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، غرامة مالية من قبل سلطات ولاية ساو باولو، بسبب عدم امتثاله لإجراءات السلامة العامة خلال قيادته تجمعا من هواة ركوب الدراجات النارية.

منذ دقيقة 46

تجاوزت نسبة اقبال المدنيين على الانتخابات الجزئية لبلدية الصخيرة، إلى حدود الساعة الـواحدة ظهرا الـ23 بالمائة، وهي نسبة وصفها المنسق الجهوي للهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات صفاقس2 عاطف الفريخة بالمحترمة، مقارنة بما تم تسجيله في انتخابات جزئية سابقة نظمتها الهيئة.

{}