الأكثر مشاهدة

04 12:51 2024 أكتوبر

قامت إدارة نجم المتلوي اليوم الجمعة بتقديم شكاية الى الرابطة الوطنية لكرة القدم بلاعب الترجي الرياضي التونسي ياسين مرياح وذلك حسب ما أكده مصدر مسؤول بالفريق

على المباشر

عالم

مواعيد تحري هلال شهر رمضان في الدول العربية

19 17:22 2023 مارس
مواعيد تحري هلال شهر رمضان في الدول العربية
أكد مركز الفلك الدولي أن بعض الدول ستتحرى رؤية هلال شهر رمضان يوم الثلاثاء القادم، فيما ستتحرى دول أخرى رؤية الهلال يوم الأربعاء الموافق لـ29 شعبان 1444 هجريا.

وأوضح الفلك الدولي أن الدول التي ستتحرى رؤية الهلال خلال 21 مارس سيتعذر عليها رؤيته بسبب غروب القمر قبل الشمس على إثر ظاهرة الإقتران بعد غروب الشمس، وبالتالي فإن المتمم لشعبان سيكون الأربعاء 30 شعبان، على أن يبدأ الخميس 1 رمضان 1444 هجريا.

و بالنسبة لكل من عمان والأردن والجزائر والمغرب وموريتانيا وإندونيسيا، والهند وبروناي، وماليزيا، وبنغلادش، وباكستان وإيران، فإن تحري الهلال سيكون يوم الأربعاء 22 مارس، أي أن رؤية الهلال ستكون ممكنة باستخدام التلسكوب من شرق العالم.

وسيصعب رصده بالعين المجردة في وسط آسيا وشرق أوروبا وجنوب القارة الإفريقية، إلا أن غرب آسيا ومعظم إفريقيا، وغرب أوروبا والأمريكتين سيتمكنون من رؤيته بسهولة، وبالتالي يحل 1 رمضان الخميس الموافق 23 مارس 2023.

وأوضح الفلك الدولي أن هناك مجموعة من الدول التي من المرجح أن تجد صعوبة في رؤية الهلال مثل الهند وبنغلادش وباكستان، ليكون بذلك يوم الجمعة 24 مارس هو غرة شهر رمضان

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 38

أفاد عضو هيئة الانتخابات محمود الواعر أن كلفة الانتخابات الرئاسية بلغت 92 مليون دينار للدورتين، بحساب ميزانية تقدر ب 45 مليون دينار لكل دور منها

منذ ساعة

قال رئيس الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بباقي الدول الاوروبية حاتم الصكلي، إن العملية الانتخابية تتواصل اليوم الأحد في العاصمة البلجيكية بروكسيل "على أفضل وجه"، وان الاقبال على صناديق الاقتراع "سجل ارتفاعا لافتا اليوم، ويعتبر أفضل بكثير من اليومين الأولين (الجمعة والسبت)"، وفق تقديره.

منذ ساعة

فشل يوفنتوس في تحقيق الفوز امام نادي كالياري في إفتتاحية مقابلات اليوم من الاسبوع السابع للدوري الإيطالي