الأكثر مشاهدة

03 16:30 2022 أوت

أكد ممثل خطوط التونسية السريعية بمطار طينة صفاقس الدولي محمد البهلول، في تصريح لديوان أف أم، أن طائرة أقلعت من مطار تونس قرطاج الدولي وهبطت بمطار جربة جرجيس الدولي دون المرور بولاية صفاقس

على المباشر

ديما لاباس
ديما لاباس
تنشيط
عالم

موظفة سابقة بالبيت الأبيض تحذر من "سيناريو مرعب" في حال عودة ترامب للحكم

07 15:02 2021 نوفمبر
موظفة سابقة بالبيت الأبيض تحذر من "سيناريو مرعب" في حال عودة ترامب للحكم
حذرت مسؤولة سابقة في البيت الأبيض من "سيناريو مرعب" ينتظر أمريكا، في حال فوز الرئيس ‏الأمريكي السابق، دونالد ترامب، في الانتخابات الرئاسية القادمة عام 2024.‏

وأكدت أليسا فرح، التي كانت تشغل منصب مديرة الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض، ومساعدة ترامب في العام الفارط، في تصريحات لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، أن الرئيس الأمريكي السابق سيفرض شكلا من أشكال الاستبداد بشكل مطلق إذا أعيد انتخابه من جديد، وفقا لمجلة "نيوزويك" الأمريكية.

وأشارت فرح إلى أن ولاية ترامب الثانية ستكون مختلفة تماما، مضيفة أن هذا هو أكثر ما يثير مخاوفها، واصفة رئيسها السابق، دونالد ترامب، أنه "رجل تحدى مؤسساتنا وصولا إلى نقطة الانهيار".

وعندما سئلت عن أشكال الاستبداد التي سيمارسها ترامب في حال إعادة انتخابه في عام 2024، أوضحت أليسا فرح أن الأمثلة كثيرة، منها "قيامه بتسليح وزارة العدل الأمريكية ضد المعارضين السياسيين، وملاحقة الصحافة الحرة، كما أنه لن يمانع في "استخدام الجيش لأسباب سياسية".

ولفتت فرح إلى أن "ترامب كان يرغب وهو في السلطة أن يقوم بأشياء خارج نطاق صلاحياته كرئيس لأمريكا".

وتتفق مع أليسا فرح في توقعاتها مسؤولة سابقة أخرى في البيت الأبيض، هي فيونا هيل، التي كانت تعمل ككبيرة خبراء شؤون روسيا لدى ترامب، إذ توقعت في تصريحات لصحيفة "ذا هيل" الأمريكية أن تشهد أمريكا "أزمات دستورية، الواحدة تلو الأخرى".

ولم يعلن دونالد ترامب رسميا حتى الآن ترشحه للرئاسة الأمريكية في عام 2024.

 وصرح مدير الأركان السابق في عهد ترامب، مارك ميدوز، أنه يراهن بكل أمواله على أنه سيترشح لولاية ثانية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

قررت هيئة مهرجان عروس البحر بقرقنة تأجيل العرض المسرحي للفنان لطفي العبدلي والذي كان مبرمجا مساء اليوم الاثنين وذلك بطلب من الشركة المنتجة للعرض الى تاريخ سيتم تحديده لاحقا وفق ما افاد به مدير الدورة 28 للمهرجان رامي قنيدز لديوان اف ام.

منذ دقيقة 33

قررت الخطوط التونسية الغاء الرحلات المبرمجة أيام 6 و9 و11 اوت الجاري الى باماكو بسبب عدم توفر الوقود بالعاصمة المالية.

منذ دقيقة 35

أكد الناطق الرسمي باسم المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والمكلف بملف الهجرة رمضان بن عمر أن الخطاب السياسي الجديد التي أتى بعد 25 من جويلية 2021 قام على 3 مسائل أساسية وهي السيادة الوطنية ومقاومة التطبيع وصون الحقوق والحريات خاصة فيما يتعلق بملف الهجرة غير النظامية

{}