الأكثر مشاهدة

08 17:14 2024 ماي

أقصى نادي المحيط القرقني ضيفه الترجي الرياضي التونسي من سباق الدور16 لكأس تونس بعد الفوز عشية اليوم بهدفين مقابل هدف 

على المباشر

عالم

نتنياهو يعلن عن بدء رسم الخرائط لتنفيذ ضم الأراضي الفلسطينية للكيان الصهيوني حسب خطة ترامب

08 22:46 2020 فيفري
نتنياهو يعلن عن بدء رسم الخرائط لتنفيذ ضم الأراضي الفلسطينية للكيان الصهيوني حسب خطة ترامب
أعلن رئيس الوزراء الصهيوني المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو، السبت، أن تل أبيب باشرت برسم الخرائط لضم الأراضي في الضفة الغربية للكيان الصهيوني بحسب خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

وأضاف نتنياهو "سواء امتثل الفلسطينيون أو لم يمتثلوا للخطة، فإن الكيان الصهيوني سوف يتلقى الدعم الأمريكي لتطبيق القانون الصهيوني في غور الأردن والبحر الميت الشمالي وجميع المستوطنات في الضفة الغربية بدون استثناء".
وقال رئيس الوزراء الصهيوني: "نحن في خضم عملية رسم خرائط المنطقة التي ستكون وفقا لخطة ترامب جزءا من الكيان الصهيوني. إنها منطقة كبيرة، الرئيس ترامب سيدعم ذلك، وأنا أثق به تماما".
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلن، في الثامن والعشرين من جانفي عن خطته لتسوية الصراع الفلسطيني - الصهيوني، المعروفة بـ"صفقة القرن"، وسط حضور من كبار المسؤولين بإدارته، ورئيس حكومة تصريف الأعمال الصهيونية بنيامين نتنياهو، وسفراء عمان والإمارات والبحرين.
وتنص "صفقة القرن" على تسوية الصراع الفلسطيني الصهيوني، مع بقاء القدس عاصمة "موحدة" لكيان الصهيوني، وتخصيص أجزاء من الجانب الشرقي من المدينة للعاصمة الفلسطينية، إضافة إلى سيادة الكيان الغاصب على غور الأردن والمستوطنات في الضفة الغربية، الأمر الذي رفضه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مؤكدا أن شعبه يصر على الاعتراف بدولة فلسطين في حدود عام 1967 وعاصمتها القدس.

آخر الأخبار

منذ ساعتين

أعلن النادي الإفريقي اليوم السبت عن نهاية العلاقة التعاقدية بالتراضي مع المدرب منذر الكبير على إثر الهزيمة ضد الإتحاد المنستيري 

منذ ساعات 3

صوّتت تونس، اليوم الجمعة 10 ماي 2024، لصالح القرار الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتّحدة بأغلبية 143 صوتا والذي يُعطي امتيازات جديدة لدولة فلسطين في المنظّمة الأممية فيما يتعلّق بمشاركتها في دورات وأعمال الجمعية العامة والمؤتمرات الدولية.

منذ ساعات 4

أعلنت وزارة الشباب و الرياضة مساء اليوم الجمعة عن صدور قرار بحل مكتب الجامعة التونسية للسباحة و تعيين مكتب وقتي لتسيير شؤونها و اقالة المدير العام للوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات و تكليف اطار سام بالوزارة بتسييرها و اعفاء المندوب الجهوي للشباب و الرياضة ببن عروس و تكليف اطار سام بتسيير المندوبية .