الأكثر مشاهدة

28 17:21 2024 أفريل

دارت مساء اليوم الأحد مواجهتي الدفعة الأخيرة من الجولة الأولى إياب لبلاي آوت الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

على المباشر

في 60 دقيقة
مايفوتك شي🗣️...تعرف اخر الاخبار..📰 وفي الدنيا شنوة صار🗞️..كان عندك ماتشكي وتقول؟ face à face يكون معاك المسؤول📞.. أحوال البلاد و كلام الناس 🗣️ نصلحوا الغالط و نجيبوا الصحيح من المصدر ❌هذا كل وأكثر #في_60دقيقة مع #هدى_الورغمي من الإثنين للجمعة من 20:00 ل 21:00
تنشيط هدى ورغمي
عالم

نصر الله: استقالة الحريري قرار سعودي أملي عليه

:تحديث 05 20:06 2017 نوفمبر
اعتبر الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، أن استقالة رئيس وزراء البلاد،
اعتبر الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، أن استقالة رئيس وزراء البلاد، سعد الحريري، تمثل قرارا سعوديا.

وقال نصر الله، في كلمة ألقاها اليوم الأحد، إن "الكل في لبنان توقع أن الضغط سيتم على الحريري خلال زيارته إلى السعودية للاستقالة"، إلا أن الإعلان عن هذه الخطوة في هذا التوقيت "غير المناسب" أصبح مفاجأة للجميع.

وشدد على أن كلا من شكل الاستقالة وخروجها عبر قناة "العربية"، وجميع المعطيات حول هذه الخطوة تؤكد أنها "كانت قرارا سعوديا أجبر الحريري عليه، ولم تكن رغبته ولا إرادته ولا قراره".

وأوضح أنه "ليس هناك أي سبب داخلي في لبنان" لحدوث هذا التطور "ويجب البحث عن السبب في السعودية".

واعتبر الأمين العام لـ"حزب الله" أن شكل استقالة الحريري "يكشف عن أسلوب التدخل السعودي في الشؤون الداخلية اللبنانية"، لافتا إلى أن حتى نص البيان، الذي تلاه رئيس الوزراء اللبناني، كان مكتوبا من قبل مسؤولين سعوديين، الأمر الذي يدل عليه أسلوبه الأدبي واللغوي.







كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 22

أعربت تونس عن "أسفها العميق" لعدم اعتماد مجلس الأمن لمشروع قرار قدمته الجزائر، باسم المجموعة العربية، يوصي بقبول عضوية دولة فلسطين الكاملة في منظّمة الأمم المتحدة، مشددة على أنّ طلب دولة فلسطين الانضمام كعضو كامل في المنظمة الأممية، يتنزّل في إطار حقّ الفلسطينيين في تقرير المصير وفي التمثيل الكامل في المنظّمة الأممية.

منذ دقيقة 33

دارت اليوم الأربعاء آخر مباريات الجولة 5 بلاي أوف من الرابطة المحترفة الأولى بين الترجي الرياضي والنادي الصفاقسي

منذ دقيقة 55

أعلن رئيس جامعة قفصة رشاد بن يونس عن بعث أكاديمية للبحث العلمي في ختام اللقاء الرابع للجامعات الحدودية التونسية الجزائرية 5 زائد 5 بمشاركة جامعة سرت الليبية الذي نظمته جامعة قفصة على مدى الايام الثلاثة الأخيرة بمدينة توزر .