الأكثر مشاهدة

26 13:53 2024 فيفري

نشر النجم الساحلي بلاغا اليوم الاثنين 26 فيفري 2024 يدعو فيه الاتحاد الافريقي لكرة القدم لتطبيق الفصل 132 وذلك بعد رفع فئة من جماهير الترجي الرياضي التونسي للافتة وصفتها بلافتة العار والسقوط الأخلاقي

على المباشر

عالم

نيوزيلندا تشتري 10 آلاف قطعة سلاح من مواطنيها

12 09:22 2019 أوت
شراء السلاح
أطلقت حكومة نيوزيلندا منتصف جوان الماضي، خطة مدتها ستة أشهر بكلفة تبلغ ملايين الدولارات لشراء الأسلحة نصف الآلية من المواطنين، في إطار إجراءاتها لمنع تكرار مجزرة المسجدين،

أعلن وزير المالية النيوزيلندي غرانت روبرتسون، ووزير الشرطة ستيوارت ناش في بيان مشترك، أن الحكومة خصصت 208 ملايين دولار نيوزيلندي لتعويض أصحاب هذه الأسلحة بما يصل إلى 95% من ثمنها الأصلي وأمهلتهم حتى 20 ديسمبر المقبل لتسليمها.

وقالت صحيفة "ذا غارديان" إنه منذ يوليو، تم تسليم 10 آلاف و242 قطعة سلاح ناري إلى الشرطة، فيما تم تسليم 1269 قطعة سلاح إضافية بموجب العفو، الذي يعني عدم طرح أي أسئلة من قبل الشرطة حول متى أو كيف حصل الملاك على الأسلحة المحظورة.

ويقدر العدد الإجمالي للأسلحة النارية في نيوزيلندا بأيدي المواطنين بين 1.2 و 1.5 مليون، وقد أعطت الحكومة أصحاب الأسلحة المحظورة مهلة حتى 20 ديسمبر لتسليم أسلحتهم، وإلا سيواجهون عقوبة بالسجن تتراوح بين سنتين وخمس سنوات.

وكان الأسترالي برينتون تارانت، الذي يؤمن بنظرية تفوق العرق الأبيض، شن هجوما على مسجدين بمدينة "كرايست تشيرتش" بنيوزيلندا في 15 مارس الماضي، بأسلحة اشتراها بشكل قانوني في نيوزيلندا، ما أدى إلى مقتل 51 شخصا وإصابة 40 آخرين بجروح بالغة. 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

قررت لجنة الانضباط والأخلاق فى الاتحاد السعودي لكرة القدم إيقاف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر، مباراة واحدة، بالإضافة إلى غرامة قدرها 10 آلاف دولار، بسبب ما قام به خلال مواجهة الشباب، فى الجولة 21 من دوري روشن السعودي

منذ ساعتين

قال الأمين العام للاتحاد التونسي للتاكسي الفردي فوزي الخبوشي لدى تدخله الأربعاء ببرنامج في 60 دقيقة ان تعريفة العداد المعمول بها حاليا أصبحت غير كافية و لا تفي بالغرض لتسديد النفقات و الأداءات في ظل ارتفاع أثمان السيارات و غلاء أسعار المحروقات.

منذ ساعتين

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عصر هذا اليوم الأربعاء 28 فيفري 2024 بقصر قرطاج، ليلى جفّال، وزيرة العدل، التي أطلعت رئيس الدولة على الصيغة النهائية لمشروع تنقيح الفصل 411 من المجلة التجارية.