الأكثر مشاهدة

15 21:17 2024 جوان

وافت المنية اليوم السبت 15 جوان 2024 وكيل أعمال اللاعبين المعتمد لدى الفيفا أمير بوراوي بعد صراع طويل مع المرض الخبيث

على المباشر

عالم

نيوزيلندا: دعوات لارتداء الحجاب غدا الجمعة تضامنا مع المسلمين

:تحديث 21 14:10 2019 مارس
نيوزيلندا: دعوات لارتداء الحجاب غدا الجمعة تضامنا مع المسلمين
وجه عدد من نشطاء المجتمع المدني والجمعيات اليوم الخميس دعوة عامة للنيوزيلنديين، ذكورا وإناثا، لارتداء الحجاب غدا الجمعة

لا تتوقف مظاهر التضامن والدعم من السلطات أو المواطنين في نيوزيلندا للمسلمين بالبلاد، بعد أيام من مجزرة المسجدين في مدينة 'كرايست تشيرتش'، قبل أيام، التي أودت بحياة أكثر من 50 مصليا.

ووجه عدد من نشطاء المجتمع المدني والجمعيات اليوم الخميس دعوة عامة للنيوزيلنديين، ذكورا وإناثا، لارتداء الحجاب غدا الجمعة، لإظهار تضامنهم مع المسلمين.

وذكر موقع "نیوزهاب" النيوزيلندي أن نشطاء في الجمعيات والمواقع الاجتماعية يواصلون حشد الدعم لهذه الحملة التضامنية، من أجل تشجيع كل القاطنين في نيوزيلندا على القيام بهذه اللفتة الإنسانية.

وتابع "يتم تشجيع الناس على التضامن مع المجتمع الإسلامي بعد الحادث الدموي الذي وقع الأسبوع الماضي"، مضيفا أنه تم اختيار يوم الجمعة باعتباره عيدا للمسلمين والمسلمات في كل بقاع العالم.

وقالت إحدى منظمات هذه الحملة، ثايا أشمان، إنها "دعوة بسيطة لكل سكان نيوزيلندا بهدف التعبير عن حزننا لما وقع وإظهار تعاطفنا مع المسلمين.

وأشارت إلى أن الحملة تستهدف الذكور والإناث والصغار والكبار، مضيفة "سواء كنتم في المنازل أو العمل أو المدارس، ندعوكم جميعا إلى ارتداء الحجاب باللون الذي تفضلونه ووضعه سواء على الرأس أو الكتفين (بالنسبة للرجال).

(المصدر: سكاي نيوز عربية)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

تمثل رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي الأربعاء 19 جوان أمام القضاء للاستماع لها بشأن 3 قضايا تحقيقية وقضية استئنافية وفق ما افاد به عضو هيئة الدفاع عنها كريم كريفة

منذ ساعة

يمكن أن تتسبب تلاقيح الكورونا في إصابة بعضلة القلب واضطرابات في دقات القلب التي تؤدي للموت الفجئي حسب ما أفاد به رئيس الجمعية التونسية لأمراض وجراحة القلب والشرايين الدكتور سالم عبد السلام

منذ ساعة

أكد المنسق العام للبعثة التونسية الرسمية للحج الدكتور حمادي السوسي عدم تسجيل أية حالة ضياع لحاج تونسي من البعثة الرسمية في البقاع المقدسة واصفا في تصريح ل60 دقيقة على ديوان أف أم حالتهم الصحية بالجيدة