الأكثر مشاهدة

22 17:35 2022 جانفي

فاز النجم الرياضي الساحلي اليوم على ضيفه النادي الرياضي البنزرتي بنتيجة هدفين مقابل هدف في اللقاء الودي آلذي دار بينهما بمركب النجم

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط صلاح النقاطي
عالم

وزيرا خارجية اليونان وتركيا يتبادلان الاتهامات في مؤتمر صحافي

15 19:25 2021 أفريل
وزيرا خارجية اليونان وتركيا يتبادلان الاتهامات في مؤتمر صحافي
تبادل وزيرا خارجية اليونان وتركيا اليوم الخميس 15 أفريل 2021 الاتهامات بشأن مجموعة واسعة من الملفات، وذلك خلال مؤتمر صحافي في أنقرة شابه التوتر في ختام لقائهما الأول منذ أكثر من عام.

حيث كان يفترض أن يعكس المؤتمر الصحافي لوزيري الخارجية قدرة الدولتين العضوين في حلف شمال الأطلسي على وضع خلافاتهما جانبا بعد عام شابته الكثير من الاضطرابات على المستوى الثنائي.

وبلغت التوترات ذروتها عندما اصطدمت سفينتان حربيتان يونانية وتركية في أوت عند محاولة أنقرة التوغل في منطقة بحرية متنازع عليها.

و يذكرأن المؤتمر الصحافي كان قد بدأ بتصريحات تصالحية من مولود تشاوش أوغلو وزير خارجية تركيا الذي أثنى على "الحوار الإيجابي للغاية" الذي جمعهما في العاصمة التركية.

لكن وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس كرّر في كلمته شكاوى مزمنة من تركيا، من التنقيب واستكشاف الغاز في مناطق بحرية متنازع عليها وصولا إلى معاملتها للأقلية الأرثوذكسية والخلاف حول ملف المهاجرين.

وقال ديندياس متوجها لنظيره التركي خلال المؤتمر الذي امتد لنحو 35 دقيقة، "موقف اليونان واضح وهذه ليست أول مرة تسمعونه".

وردّ وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو قائلا "إذا وجّهت اتهامات شديدة لبلدي وشعبي أمام الصحافة، فيجب عليّ الرد على ذلك".

وتابع تشاوش أوغلو "إذا كنت ترغب في استمرار التوتر بيننا، فإن ذلك ممكن". وأضاف "إذا مضينا قدما في تبادل الاتهامات هنا، سيكون لدينا الكثير لنقوله".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

تتمثل أبرز أخبار ولاية صفاقس ليوم أمس الاثنين 24 جانفي 2022، في:

منذ دقيقة 17

تتمثل أبرز الأخبار الوطنية والدولية ليوم أمس الاثنين 24 جانفي، في:

منذ ساعات 7

بدأ لبنان اليوم الإثنين الجولة الأولى من المفاوضات الرسمية مع صندوق النقد الدولي، وفق ما أعلنت رئاسة الحكومة، تمهيداً للتوصّل الى اتفاق بشأن خطة انقاذ اقتصادي تضع حداً للتدهور غير المسبوق الذي تشهده البلاد منذ عامين.

{}