الأكثر مشاهدة

31 08:26 2021 جويلية

توجّهت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر، في فيدو على صفحتها الرسمية على الفيسبوك، برسالة إلى راشد الغنوشي رئيس مجلس النواب ورئيس حركة النهضة، قائلة "نحن لم نعترف بك من قبل ولن نعترف بك الآن" وذلك على خلفية البيان الصادر عن البرلمان مساء أمس والذي دعا فيه إلى عقد جلسة طارئة.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
عالم

وزيرا خارجية اليونان وتركيا يتبادلان الاتهامات في مؤتمر صحافي

15 20:25 2021 أفريل
وزيرا خارجية اليونان وتركيا يتبادلان الاتهامات في مؤتمر صحافي
تبادل وزيرا خارجية اليونان وتركيا اليوم الخميس 15 أفريل 2021 الاتهامات بشأن مجموعة واسعة من الملفات، وذلك خلال مؤتمر صحافي في أنقرة شابه التوتر في ختام لقائهما الأول منذ أكثر من عام.

حيث كان يفترض أن يعكس المؤتمر الصحافي لوزيري الخارجية قدرة الدولتين العضوين في حلف شمال الأطلسي على وضع خلافاتهما جانبا بعد عام شابته الكثير من الاضطرابات على المستوى الثنائي.

وبلغت التوترات ذروتها عندما اصطدمت سفينتان حربيتان يونانية وتركية في أوت عند محاولة أنقرة التوغل في منطقة بحرية متنازع عليها.

و يذكرأن المؤتمر الصحافي كان قد بدأ بتصريحات تصالحية من مولود تشاوش أوغلو وزير خارجية تركيا الذي أثنى على "الحوار الإيجابي للغاية" الذي جمعهما في العاصمة التركية.

لكن وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس كرّر في كلمته شكاوى مزمنة من تركيا، من التنقيب واستكشاف الغاز في مناطق بحرية متنازع عليها وصولا إلى معاملتها للأقلية الأرثوذكسية والخلاف حول ملف المهاجرين.

وقال ديندياس متوجها لنظيره التركي خلال المؤتمر الذي امتد لنحو 35 دقيقة، "موقف اليونان واضح وهذه ليست أول مرة تسمعونه".

وردّ وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو قائلا "إذا وجّهت اتهامات شديدة لبلدي وشعبي أمام الصحافة، فيجب عليّ الرد على ذلك".

وتابع تشاوش أوغلو "إذا كنت ترغب في استمرار التوتر بيننا، فإن ذلك ممكن". وأضاف "إذا مضينا قدما في تبادل الاتهامات هنا، سيكون لدينا الكثير لنقوله".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

أفاد نائب رئيس جمعية "قرقني" ناجح نافع الحليوي، في تصريح للديوان اف ام، الثلاثاء 3 أوت 2021، أن الجمعية تنظم يوما مفتوحا للتسجيل في منظومة "ايفاكس" من أجل التلقيح ضد فيروس كورونا.

منذ دقيقة 58

تمكّنت فرقتي الشرطة العدليّة وشرطة النجدة بمنطقة الأمن الوطني بالقيروان الجنوبيّة، يوم أمس 02 أوت 2021، من إلقاء القبض على شاب عمره 28 سنة قاطن بجهة بوحجلة، وهو محلّ 9 مناشير تفتيش لفائدة وحدات أمنيّة وهياكل قضائيّة مختلفة من أجل تورّطه في قضايا عدليّة موضوعها "السّرقة وتكوين عصابة مُخرّبين" وصادر في شأنه حكم يقضي بسجنه لمدّة 10 سنوات.

منذ دقيقة 44

أعلنت الشرطة التايلاندية اليوم الثلاثاء، أن مجموعة مسلحة هاجمت قاعدة عمليات فرقة رينجرز الـ 45 فى منطقة تاك باى بمقاطعة ناراثيوات جنوب تايلاند فى ساعة مبكرة اليوم.

{}