الأكثر مشاهدة

20 17:23 2024 أكتوبر

دون محرز المالكي حكم مباراة كلاسيكيو الجولة الخامسة أمس من بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم رمي المقذوفات والشماريخ من طرف احباء الافريقي

على المباشر

Night Club
موندو ال djing ، Les hits وأجدد les tubes 🎬🎹🎸 كل 💯 ليلة فيnight-club 🎧 من الاثنين للجمعة من التسعة لنصف الليل night-club مع محمد القرقني على ديوان اف ام مع بعضنا الصيف احلى ❤️ ❤️
تنشيط محمد القرقني
عالم

وزير الخارجية الأمريكي: نعمل على مقترح جديد لصفقة تبادل

23 18:21 2024 أكتوبر
وزير الخارجية الأمريكي: نعمل على مقترح جديد لصفقة تبادل
أفادت صحيفة "هآرتس" العبرية اليوم الأربعاء، أن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أبلغ عائلات الأسرى في قطاع غزة أن إدارة بايدن تعمل على صياغة مقترح جديد لصفقة تبادل أسرى بين الاحتلال وحركة المقاومة الإسلامية (حماس)

وأضافت الصحيفة أن بلينكن أوضح -في لقاء مع عائلات الأسرى الأميركيين في غزة- أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن اقترحت خطة تهدف إلى إطلاق سراح عدد محدود من الأسرى(أقل من 10) في المرحلة الأولى، مقابل وقف مؤقت لإطلاق النار من قبل الاحتلال في غزة.

ووصف بلينكن هذه الخطوة بأنها "اختبار لجدية حماس" في التوصل إلى اتفاق أوسع، خاصة بعد استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار.

وتم تداول الاقتراح في مناقشات بين رئيس جهاز الأمن العام لدى الاحتلال (الشاباك)، رونين بار، ورئيس المخابرات المصرية الجديد، حسن محمود رشاد.

وبحسب الصحيفة، فإن رشاد كان أول من طرح فكرة وقف إطلاق النار المؤقت مقابل الإفراج عن عدد معين من الأسرى بهدف تمهيد الطريق لمفاوضات لصفقة أوسع تشمل الإفراج عن جميع الأسرى في غزة مقابل آلاف السجناء الفلسطينيين وموافقة الاحتلال على إنهاء الحرب.

 

المصدر: وكالات 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 12

شن جيش الاحتلال مساء الأربعاء، غارات جديدة على منطقة الليلكي في الضاحية الجنوبية لبيروت

منذ دقيقة 35

أفاد الناطق باسم المحكمة الابتدائية بتونس 1، اليوم الأربعاء، بأن النيابة العمومية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي أذنت بفتح بحث تحقيقي في شبهة غسل أموال من قبل وفاق يضم رجل أعمال وموظفين ببنك وأفراد آخرين

منذ دقيقة 57

دارت عشية اليوم الجولة الثامنة من المرحلة الاولى لبطولة proA موسم 2024-2025 لكرة السلة