الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

عالم

وزير الخارجية الأمريكي يعلن عن مشاركته في مؤتمر برلين حول ليبيا

17 09:23 2020 جانفي
مؤتمر برلين
أعلن وزير الخارجية مايك بومبيو أنه سيشارك في مؤتمر برلين الذي يعقد نهاية الأسبوع ويهدف إلى إطلاق عملية سلام في ليبيا، معربا عن تأييده للجهود التي تبذل للتوصل إلى هدنة في هذا البلد.

وأفاد مسؤول أمريكي بأن بومبيو سيدعو إلى انسحاب جميع القوات الأجنبية من ليبيا واستئناف عملية السلام التي تدعمها الأمم المتحدة، ولكن الأولوية بالنسبة إليه هي تثبيت الهدنة الهشة بين الأطراف المتحاربة.

من جهتها اعلنت رئاسة حكومة الوفاق الليبية أن رئيسها فايز السراج سيشارك في المؤتمر الدولي ، فيما أبدى خصمه خليفة حفتر "الاستعداد" للمشاركة. كما أكد الإليزيه مشاركة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في المؤتمر.

وللاشارة فإنه تم تغييب تونس من مؤتمر برلين رغم انها شهدت التحضير له باستقبال وفود الدول المجتمعة ومحاولة تقريب وجهات النظر قبل إقرار موعد القمة المرتقبة، كما ان البلاد التونسية تعتبر الدولة الأولى التي تعاني من تبعات هذه الحرب.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

أقدم شاب يبلغ من العمر 17 سنة مساء اليوم السبت على اضرام النار في جسده بمدخل مدينة الحامة لأسباب لا تزال مجهولة ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ ساعات 4

فازت رواية "دفاتر الجيلاني ولد حمد" لصحبي كرعاني بجائزة الكومار الذهبي للرواية باللغة العربية وهي صادرة عن دار "أطراس" للنشر، وهي أول عمل روائي له.

منذ ساعات 5

أفاد شهود عيان لمراسل ديوان أف أم بجبنيانة أنه تم انتشال جثتين لشخصين من ذوي البشرة السمراء عُثٍر عليهما بسواحل اللواتة من ولاية صفاقس .