الأكثر مشاهدة

11 16:58 2024 جويلية

كشف الاتحاد الافريقي لكرة القدم اليوم الخميس 11 جويلية 2024، عن الملاعب المؤهلة لإستضافة الادوار التمهيدية لمقابلات المسابقات الإفريقية للموسم 2024-2025.

على المباشر

Weekend عالكيف
Positive vibes، fashion 🔥 ، santé برشا فن ومتابعة لآخر الاخبار 📊 في ويكاند عالكيف كل سبت وأحد 😁 من السبعة متاع الصباح حتى لنصف النهار✅ ويكاند عالكيف مع إيمان السكوحي ديوان fm صوتكم
تنشيط
عالم

وزير الخارجية الروسي : العقوبات الأمريكية لن تمرّ دون ردّ

:تحديث 16 19:42 2021 أفريل
وزير الخارجية الروسي : العقوبات الأمريكية لن تمرّ دون ردّ
أعلنت وزارة الخارجية الروسية عزمها اتخاذ العديد من الإجراءات ردا على العقوبات الأمريكية التي قال الرئيس الأميركي جو بايدن إنه على استعداد للذهاب أبعد منها.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن بلاده ستطرد 10 دبلوماسيين أميركيين ردا بالمثل على التصرف الأميركي، وستضع 8 مسؤولين أميركيين على قائمة العقوبات الروسية.

وأشار إلى أن بلاده قد تطلب من واشنطن تخفيض عدد موظفي بعثاتها الدبلوماسية في روسيا إلى 300 شخص مضيفا  بأن موسكو ترغب في تجنب مزيد من التصعيد مع واشنطن، ولكن موجات العقوبات الأميركية لن تمر دون رد، وفق تعبيره.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت أمس الخميس طرد 10 دبلوماسيين من أعضاء البعثة الروسية في واشنطن، وفرض عقوبات على أشخاص وكيانات روسية متهمة بالتدخل في الانتخابات الأميركية .

وقال الرئيس الأميركي جو بايدن في خطاب إنه قرر الرد على التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية، مضيفا أنه إذا استمرت روسيا في الاعتداء على الديمقراطية الأميركية فإن واشنطن مستعدة للتصعيد.

وأشار البيت الأبيض عقب فرض العقوبات على موسكو الى أن دعوة الرئيس بايدن للرئيس الروسي فلاديمير بوتين لعقد قمة لا تزال قائمة، وأضافت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي أن واشنطن تعتقد أن عقد القمة سيكون خطوة جيدة للأمام صوب "تنمية علاقة مستقرة ومتزنة" بين البلدين.

( وكالات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

نقلت القناة الـ12 العبرية عن مسؤول أمني قوله إنه من الممكن التوصل إلى صفقة تبادل خلال أسبوعين، إلا أن إصرار رئيس وزراء الإحتلال بنيامين نتنياهو سيعطل المفاوضات لأسابيع وربما يوقفها

منذ دقيقة 29

توجّه رئيس الجمهورية قيس سعيّد، ظهر أمس الجمعة 12 جويلية 2024، إلى مدينة حمام الأنف من ولاية بن عروس حيث عاين الوضع البيئي الكارثي نتيجة الإهمال وصرف المياه المستعملة بالبحر فضلا عن التهيئة العمرانية التي لم تُراعى فيها أبسط قواعد التهيئة ووجود معالم تاريخيّة تحوّلت إلى مبان متداعية للسقوط

منذ دقيقة 51

تحوّل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عشية أمس الجمعة 12 جويلية 2024، إلى معتمديتي جبنيانة والعامرة بولاية صفاقس حيث التقى عددا من المواطنين واستمع إلى مشاغلهم