الأكثر مشاهدة

22 11:23 2022 ماي

أقيل المدير الرياضي البرازيلي لنادي باريس سان جرمان بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم ليوناردو من منصبه، السبت، عقب المباراة ضد متز (5-0) في المرحلة الأخيرة

على المباشر

عالم

وزير الخارجية الروسي : العقوبات الأمريكية لن تمرّ دون ردّ

:تحديث 16 19:42 2021 أفريل
وزير الخارجية الروسي : العقوبات الأمريكية لن تمرّ دون ردّ
أعلنت وزارة الخارجية الروسية عزمها اتخاذ العديد من الإجراءات ردا على العقوبات الأمريكية التي قال الرئيس الأميركي جو بايدن إنه على استعداد للذهاب أبعد منها.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن بلاده ستطرد 10 دبلوماسيين أميركيين ردا بالمثل على التصرف الأميركي، وستضع 8 مسؤولين أميركيين على قائمة العقوبات الروسية.

وأشار إلى أن بلاده قد تطلب من واشنطن تخفيض عدد موظفي بعثاتها الدبلوماسية في روسيا إلى 300 شخص مضيفا  بأن موسكو ترغب في تجنب مزيد من التصعيد مع واشنطن، ولكن موجات العقوبات الأميركية لن تمر دون رد، وفق تعبيره.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت أمس الخميس طرد 10 دبلوماسيين من أعضاء البعثة الروسية في واشنطن، وفرض عقوبات على أشخاص وكيانات روسية متهمة بالتدخل في الانتخابات الأميركية .

وقال الرئيس الأميركي جو بايدن في خطاب إنه قرر الرد على التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية، مضيفا أنه إذا استمرت روسيا في الاعتداء على الديمقراطية الأميركية فإن واشنطن مستعدة للتصعيد.

وأشار البيت الأبيض عقب فرض العقوبات على موسكو الى أن دعوة الرئيس بايدن للرئيس الروسي فلاديمير بوتين لعقد قمة لا تزال قائمة، وأضافت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي أن واشنطن تعتقد أن عقد القمة سيكون خطوة جيدة للأمام صوب "تنمية علاقة مستقرة ومتزنة" بين البلدين.

( وكالات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

أصيب 41 فلسطينيا بالرصاص المطاطي والاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية في المنطقة الشرقية في مدينة نابلس.

منذ ساعات 3

أعلن ائتلاف صمود في بيان له اليوم الثلاثاء عن مبادرة قال إنها "من أجل إنجاح الحوار الوطني" الذي أعلن عنه رئيس الدولة، وحدده المرسوم الرئاسي عدد 30 لسنة 2022، والصادر الجمعة الماضي

منذ ساعات 3

أعلنت السلطات الأمريكية عن مقتل 14 طفلا، إضافة إلى معلم في هجوم نفذه مسلح داخل مدرسة في تكساس، مشيرة إلى مقتل المنفذ

{}