الأكثر مشاهدة

13 09:46 2024 جوان

علمت ديوان اف ام اليوم الخميس ان المدافع الدولي التونسي للنادي الصفاقسي علاء غرام إتفق مع نادي شاختار دونيتسك الاوكراني للإنتقال إلى صفوفه في المركاتو الصيفي

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
عالم

وزير الداخلية البولندي: نرفض نقل المهاجرين من إيطاليا إلى دول الاتحاد الأوروبي

20 12:08 2023 سبتمبر
وزير الداخلية البولندي: نرفض نقل المهاجرين من إيطاليا إلى دول الاتحاد الأوروبي
قال نائب وزير الداخلية البولندي ماسيج واسيك، الأربعاء، إن بلاده ترفض خطة الاتحاد الأوروبي لنقل المهاجرين من جزيرة لامبيدوزا الإيطالية وتوزيعهم على الدول الأعضاء

والأسبوع الماضي، وصل آلاف المهاجرين غير النظاميين إلى الجزيرة على متن قوارب أقلّتهم من شمال إفريقيا، مما اضطر السلطات إلى إعلان حالة الطوارئ.

ووفق رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، تهدف الخطة إلى الحد من الهجرة غير النظامية وتقديم مساعدة فورية للسلطات الإيطالية، وفقًا للحقوق الأساسية والاتفاقيات الدولية.

وتتضمن الخطة المكونة من 10 نقاط، نقل المهاجرين من لامبيدوزا إلى الدول الأعضاء الأخرى في الاتحاد الأوروبي، وإعادتهم إلى بلدانهم.

وشدد واسيك في مقابلة مع الإذاعة البولندية على أنه "لا يمكن لأحد أن يجبرنا على القيام بذلك، إجراءاتنا ستكون ضد نقل المهاجرين".

وذكر أن الاتحاد الأوروبي يستعد لاتخاذ إجراء يجبر دوله الأعضاء على استقبال المهاجرين غير النظاميين، وعلق بالقول: "لهذا السبب نجري استفتاء حتى يتمكن البولنديون من التعبير عن رأيهم".

ومن المقرر أن يصوّت المواطنون البولنديون على الهجرة إضافة إلى 3 قضايا، بالتزامن مع الانتخابات البرلمانية في البلاد في 15 أكتوبر المقبل.

ولدى سؤاله عن عدد المهاجرين الذين استقبلتهم بولندا من لامبيدوزا، أجاب واسيك: "ولا واحد".

(الأناضول)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

غادر رئيس الحكومة السيد أحمد الحشّاني اليوم الجمعة 14 جوان 2024 نحو ايطاليا، لتمثيل تونس في اجتماعات قمة مجموعة الدول الصناعية السبع

منذ دقائق 10

استقبل قادة مجموعة السبع فولوديمير زيلينسكي بحفاوة في إيطاليا، حيث أعلنوا عن اتفاق بشأن استخدام الأصول الروسية المجمّدة لمساعدة كييف في حربها ضد روسيا، بينما دعاهم الرئيس الأوكراني إلى تسريع عمليات تسليم الأسلحة وتدريب الطيارين على مقاتلات "إف 16".

منذ دقيقة 38

تنطلق اليوم الجمعة منافسات أضخم حدث كروي اوروبي كأس أمم أوروبا