الأكثر مشاهدة

26 16:08 2020 نوفمبر

توفي اليوم، الخميس 26 نوفمبر 2020، 4 اشخاص من عائلة واحدة متكونة من زوجين وطفلتيهما، اختناقا بالغاز، في منزل بحي القنال طريق الشويقي التابعة لمعتمدية طبربة من ولاية منوبة

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
عالم

وزير الداخلية الفرنسي يزور تونس قريبا لمطالبة الحكومة باستعادة تونسيين مرتبطين بتنظيمات متطرفة

19 13:57 2020 أكتوبر
وزير الداخلية الفرنسي
من المنتظر أن يؤدي وزير الداخلية الفرنسي جيرالد درمنان زيارة الى كل من الجزائر وتونس بداية الأسبوع، لبحث جملة من القضايا وفي مقدمتها حق اللجوء وخاصة مطالبة الحكومة باستعادة تونسيين مورطين في التطرف بحسب ما نقلته "اذاعة أروبا 1"

وتأتي هذه الزيارة بعد زيارة أداها وزير الداخلية الفرنسي الى المغرب والتي قطعها بعد حاثة ذبح مدرس فرنسي بضواحي باريس.

وأعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرار دارمانان اليوم الاثنين في تصريح لاذاعة اروبا 1 أن قوات الشرطة قد أطلقت عمليات ضد "عشرات الأفراد" المرتبطين بتنظيمات متطرفة ولا تزال تلك العمليات جارية.

وأشار الوزير إلى أن العمليات لا تستهدف أفراداً "مرتبطين بالضرورة بالتحقيق" حول جريمة قتل أستاذ التاريخ صامويل باتي، لكنها تهدف إلى "تمرير رسالة في أن فرنسا لن تدع أعداء الجمهورية يرتاحون دقيقة واحدة".

وأعرب عن عزمه حلّ عدة جمعيات من بينها "التجمع ضد الإسلاموفوبيا في فرنسا" مؤكداً أن "51 كياناً مجتمعياً سيشهد على مدى الأسبوع عدداً من الزيارات لأجهزة الدولة والعديد من بينها سيتمّ حلها في مجلس الوزراء.

وكان وزير الداخلية الفرنسي  طالب عقب الحادثة بطرد 231 أجنبيا مدرجين على قائمة المراقبة الحكومية للاشتباه في أنهم يتبنون “معتقدات دينية متطرفة”، وذلك بعد يومين من قطع رأس أحد المعلمين.

وصرح جيرالد درمنان "علينا طرد 231 أجنبيا من الأراضي الفرنسية، يقيمون فيها بشكل غير قانوني، وملاحقين بتهمة التطرف، بينهم 180 في السجن"

وأوضح أنهم مدرجون على لائحة المهاجرين السريين الـ 851 في الملف الخاص بالوقاية من التطرف لأسباب إرهابية، وكشف طرد 428 منهم.

يذكر أن حكومة الرئيس الفرنسي  إيمانويل ماكرون، تتعرض للضغط من الأحزاب المحافظة واليمينية المتطرفة لاتخاذ موقف أكثر صرامة تجاه غير الفرنسيين الذين ينظر إليهم على أنهم يشكلون تهديدا أمنيا.

Le point

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

أظهرت أحدث البيانات على موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، اليوم الأحد أن إجمالي الإصابات بكورونا في مختلف أنحاء العالم وصل إلى 62 مليونا و244 ألف حالة.

منذ ساعات 4

أدانت السلطات الإماراتية اليوم الأحد اغتيال العالم النووي الإيراني البارز محسن فخري زاده، داعية جميع الأطراف إلى "ضبط النفس"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية.

منذ ساعات 4

سجلت ولاية القصرين في اخر تحيين لمستجدات الوضع الصحي بالجهة ليوم الاحد 29 نوفمبر 2020 ، 77 اصابة جديدة بفيروس كورونا ،و 6 حالات وفاة بالفيروس خلال 24 ساعة الاخيرة ، وفق ما اكده كاهية مدير الادارة الجهوية للصحة بالقصرين الدكتور منصف المحمدي .

{}