الأكثر مشاهدة

23 08:55 2021 أكتوبر

حكم القضاء الفرنسي بالسجن 20 عاما على ربّ عائلة في سن السادسة والأربعين لإدانته بأكثر من ثلاثين اغتصابا ومحاولة اغتصاب واعتداء جنسي في غابة بضاحية باريس.

على المباشر

فاميليا
حكايات العايلة ...النصائح والدبارات.. Les astuces وكيفاش ندللو الصغيرات لمتنا سبيسيال كل صباح في 2ème ماتينال مع لمة الفاميليا
تنشيط إيمان سكوحي
عالم

وزير الدفاع الأمريكي يعتذر عن قتل 10 مدنيين في أفغانستان

17 23:26 2021 سبتمبر
وزير الدفاع الأمريكي يعتذر عن قتل 10 مدنيين في أفغانستان
اعتذر وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم الجمعة، عن غارة بطائرة مسيرة في العاصمة الأفغانية كابول أسفرت عن مقتل عشرة مدنيين عن طريق الخطأ، بينهم أطفال، خلال الانسحاب الأمريكي الفوضوي الشهر الماضي.

وقال أوستن في بيان: "أقدم تعازي الحارة لأفراد أسر القتلى الذين لقوا حتفهم. نعتذر وسنسعى للتعلم من هذا الخطأ الفادح"، في إشارة إلى الضربة الاستباقية، يوم 29 أوت، قرب مطار كابول والتي كانت تهدف إلى القضاء على تهديد إرهابي محتمل تزامنا مع عمليات إجلاء موسعة تجريها الولايات المتحدة الأمريكية.

أضاف: "قمت بتكليف بإجراء مراجعة شاملة للتحقيق الذي أكملته للتو القيادة المركزية الأمريكية. لقد طلبت ذلك لتحديد مدى أخذ التحقيق في الاعتبار كل السياق والمعلومات المتاحة".

وأردف وزير الدفاع الأمريكي بالقول إنه "لا يوجد جيش في العالم يعمل بجد أكثر منّا لتفادي وقوع خسائر في صفوف المدنيين".

وتابع: "عندما يكون لدينا سبب للاعتقاد بأننا قد قتلنا حياة بريئة، فإننا نحقق في ذلك، وإذا كان هذا صحيحا، نعترف به، لكننا نحتاج أيضا إلى العمل بنفس الجدية لضمان عدم تكرار أحداث كهذه، بغض النظر عن الظروف أو المعلومات الاستخباراتية أو الضغوط التي نعمل في ظلها".

يأتي ذلك، بعدما كشف تحقيق أجراه البنتاغون عن مقتل 10 مدنيين، بينهم سبعة أطفال، في هجوم بطائرة مسيرة أمريكية على كابول في 29 أوت، وأعلن قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال كينيث ماكنزي، عن اعتذاره عن هذا الخطأ.

(وكالات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 28

ينهي النادي الرياضي الصفاقسي صباح اليوم الثلاثاء تحضيراته لكلاسيكو الجولة الثانية من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم غداً الاربعاء أمام الترجي الرياضي التونسي

منذ دقائق 10

أفادت وزارة الصحة في بلاغها اليومي حول تقدم الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا أنه تم يوم الاثنين 25 أكتوبر الجاري تطعيم 54687 شخصا ضد كورونا من مجموع 124.225 من المدعوين لتلقي التلقيح بذات التاريخ

منذ دقائق 10

تنطلق غداً الإربعاء المباريات المؤجلة من الجولة 2 ضمن بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

{}