الأكثر مشاهدة

14 10:40 2024 أفريل

قال الخبير الاقتصادي معز حديدان لدى تدخله اليوم الأحد ببرنامج 'ويكاند عالكيف ' ان تونس خسرت قرابة مليار دينار بسبب توقف عديد القطاعات عن النشاط في عطلة العيد .

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
عالم

وزير العمل الليبي : مليون عامل مصري سيبدؤون دخول البلاد مطلع أكتوبر

18 18:54 2021 سبتمبر
وزير العمل الليبي : مليون عامل مصري سيبدؤون دخول البلاد مطلع أكتوبر
أعلن وزير العمل الليبي علي العابد، اليوم السبت، أن مليون عامل مصري سيبدؤون دخول بلاده مطلع أكتوبر المقبل وفق تصريح لوكالة الأناضول، عقب عودته من زيارة مصر ضمن وفد حكومي

وقال العابد: "وقعنا مع مصر عقودا بقيمة 19 مليار دينار ليبي (4.24 مليارات دولار)"، دون أن يقدم تفاصيل بشأن هذه المشروعات.
وأضاف وزير العمل: "هذه المشروعات تحتاج إلى مليون عامل مصري لتنفيذها، وسيبدؤون دخول ليبيا مطلع أكتوبر".
وبين أن هذا "يأتي في إطار التعاون مع الشركات المصرية لتنفيذ خطة مشاريع التنمية والبنية التحتية".
وخلال الأشهر الأخيرة، شهدت علاقات طرابلس والقاهرة تطورا إيجابيا عقب زيارة رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي إلى ليبيا، في 20 أفريل.
وفي أكثر من مناسبة، أعربت مصر عن دعمها لحكومة "الوحدة الوطنية" الحالية في ليبيا.
والخميس، وقعت ليبيا ومصر، 14 مذكرة تعاون في مجالات اقتصادية مختلفة، إضافة إلى 6 عقود لتنفيذ مشاريع ليبية.
ومنذ أشهر، تشهد ليبيا انفراجا سياسيا؛ ففي 16 مارس الماضي، تسلمت سلطة انتقالية منتخبة، تضم حكومة وحدة ومجلسا رئاسيا، مهامها لقيادة البلاد إلى الانتخابات، بعد معاناة لسنوات من الصراع المسلح حول الشرعية والسلطة في البلد الغني بالنفط.

(الاناضول)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

إختار مدرب المنتخب الامريكي لكرة السلة ستيفان كور قائمة اللاعبين المشاركين في اولمبياد باريس 2024

منذ دقيقة 17

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء اختبارات التربية البدنية لتلاميذ البكالوريا بولاية قبلي وتتواصل الى غاية يوم 26 افريل الجاري وفق ما افاد به المندوب الجهوي بقبلي رفيق بنعامر

منذ دقيقة 25

تمكنت وحدات الحماية المدنية بمعتمدية فريانة بالقصرين أمس الاثنين من انتشال جثة مواطن يبلغ من العمر 55 سنة جرفته سيول وادي الصابون بمنطقة حنٌاشي التابعة لمعتمدية فريانة عندما كان يحاول عبور الوادي على متن دراجة نارية