الأكثر مشاهدة

22 19:43 2021 سبتمبر

قال القيادي في حركة الشعب هيكل المكي ان رئيس الجمهورية قيس سعيد تحصل على المشروعية الشعبية والتي تسقط امامها جميع القوانين على حد قوله.

على المباشر

Para Sol La Si
الخفة و الشطارة احسن Astuce و ابن دبارة مع نغمة ع الكيف وجو مزيان و خفيف مع شيماء بركوس في Parasolasi
تنشيط شيماء بركوس
عالم

وفاة "محتال القرن"

14 18:45 2021 أفريل
محتال القرن
توفي برنارد مادوف الذي يقف وراء أكبر عملية احتيال مالي في التاريخ بلغت قيمتها عشرات مليارات الدولارات عن 82 عاما في سجن في كارولاينا الشمالية حيث كان يمضي عقوبة بالسجن 150 عاما على ما أفادت مصلحة السجون.

وكانت طريقة الاحتيال الهرمية لهذه الشخصية البارزة في أوساط المال في نيويورك تقوم على أخذ المال من زبائن جدد ليوزع أرباحا أو يعيد الأموال للمستثمرين القدامى. وقد كشفت عملية الاحتيال هذه في ديسمبر 2008 خلال الأزمة المالية.

ولقب مادوف ب"محتال القرن" وحكم علىيه بالسجن 150 عاما في 2019.

وأفاد مسؤول في المكتب الفدرالي للسجون لوكالة فرانس برس في رسالة الكترونية "نؤكد أن برنارد مادوف توفي اليوم 14 أبريل 2021 في مركز بوتنر الطبي الفدرالي في كارولاينا الشمالية".

وأوضحت الرسالة أن تحديد سبب الوفاة يتطلب رأي طبيب.

وفي فيفري 2020 قال محامي مادوف إنه يعاني من مرض عضال ويريد أن يغادر السجن ليموت بسلام.

وطلب الافراج عنه ليصلح العلاقة مع أحفاده ويموت في منزله لكن مكتب السجون رفض الطلب.

وضبطت السلطات الأميركية حوالى أربعة مليارات دولار مرتبطة بمادوف وتهدف إلى إعادتها إلى عشرات آلاف المتضررين في العالم.

فرانس برس 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 21

اعلن 113 قيادي بحركة النهضة اليوم السبت استقالتهم من حركة النهضة وذلك في بيان مشترك لهم حملوا خلاله ''القيادة الحالية للحركة المسؤولية الكاملة فيما وصلت اليه من عزلة وقدرا هاما من المسؤولية فيما انتهى اليه الوضع العام في البلاد من تردّ فسح المجال لما اعتبروه بالانقلاب على الدستور والمؤسسات المنبثقة عنه''.

منذ دقيقة 29

أعلنت الادارة الجهوية للصحة بصفاقس في بلاغ لها اليوم السبت أن 8499 شخصا تخلفوا عن التلقيح ضد كورونا من جملة 12382 تم استدعاؤهم بتاريخ 24 سبتمبر 2021

منذ دقيقة 34

أعلنت مصالح القنصلية العامة والسفارة التونسية بطرابلس فتح باب التسجيل المسبق للمواطنين الراغبين في الاستفادة من حملة التطعيم التي اذن بتنظيمها رئيس الجمهورية لفائدة الجالية التونسية المقيمة بدولة ليبيا الشقيقة خلال الفترة القريبة القادمة.

{}