الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 17

قررت الجلسة العامة للمجلس الأعلى للقضاء، المنعقدة اليوم الجمعة بمقر المجلس الأعلى للقضاء، تقديم الترشيح الحصري للقاضي منصف الكشو، لخطة الرئيس الأول لمحكمة التعقيب

على المباشر

Stay IN
Stay IN
تنشيط رامي مكلين
عالم

وكالة الأدوية الأوروبية: التجلط الدموي للقاح "جونسون آند جونسون" يجب أن يُدرج كأثر جانبي نادر

20 18:44 2021 أفريل
لقاح
اعتبرت وكالة الأدوية الأوروبية في بيان لها الثلاثاء 20 أفريل 2021، أن التجلط الدموي يجب أن يدرج كأثر جانبي "نادر جدا" للقاح جونسون آند جونسون المضاد لفيروس كورونا الذي تبقى منافعه أكبر من مخاطره.

وقالت الهيئة الأوروبية الناظمة للأدوية إنها وجدت "رابطا محتملا" بين اللقاح والتجلط الدموي بعد ثماني حالات في الولايات المتحدة أدت واحدة منها إلى الوفاة.

وأوضحت أنها "تجد رابطا محتملا بين حالات نادرة جدا لتجلط دموي غير اعتيادي عند وجود صفائح دم متدنية" مضيفة أنها "تؤكد أن المنافع لا تزال تفوق المخاطر".

وأشارت الهيئة الناظمة إلى أن لجنة السلامة التابعة لها "خلصت إلى أن تحذيرا حول احتمال الإصابة بتجلط دموي غير اعتيادي مع صفائح دم متدنية يجب أن يضاف إلى المعلومات حول المنتج".

(ا ف ب)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

تتوقع نتائج أولية لبعض الدراسات العالمية تصنيف "كوفيد طويل الأمد" كمرض جديد يمكن إدراجه ضمن الأمراض المزمنة وفق ما بينه اليوم السبت أستاذ علم الفيروسات بكلية الصيدلة بالمنستير محجوب العوني

منذ دقيقة 38

يعرف شارع الحبيب بورقيبة بتونس العاصمة تجمّعا لأنصار فريقين من المحتجين حيث يطالب الأول بالتراجع عن المسار الذي دخلته البلاد منذ اعلان إجراءات 25 جويلية فيما يدعم الفريق الثاني رئيس الجمهورية قيس سعيد في القرارات التي اتخذها.

منذ ساعة

أنهى نادي مولودية الجزائر لكرة القدم أزمة سفر مدربه الجديد التونسي خالد بن يحيى من تونس إلى الجزائر بسبب إجراءات كورونا

{}