الأكثر مشاهدة

03 16:30 2022 أوت

أكد ممثل خطوط التونسية السريعية بمطار طينة صفاقس الدولي محمد البهلول، في تصريح لديوان أف أم، أن طائرة أقلعت من مطار تونس قرطاج الدولي وهبطت بمطار جربة جرجيس الدولي دون المرور بولاية صفاقس

على المباشر

By Afef
By Afef
تنشيط
عالم

وكالة الأدوية الأوروبية توافق على استخدام لقاح 'جونسون آند جونسون'

11 17:16 2021 مارس
وكالة الأدوية الأوروبية توافق على استخدام لقاح 'جونسون آند جونسون'
وافقت وكالة الأدوية الأوروبية اليوم الخميس11 مارس 2021 على استخدام لقاح جونسون آند جونسون ذي الجرعة الواحدة والمضاد لفيروس كورونا المستجد ليصبح رابع لقاح يحصل على الضوء الأخضر داخل الاتحاد الأوروبي الذي يضم 27 بلدا.

ويعد القرار بمثابة دفعة لبرنامج التلقيح البطيء في الاتحاد الأوروبي، فيما  ذكرت تقارير أن أولى شحنات هذا اللقاح لن تصل إلى الدول الأوروبية قبل شهر أفريل 2021.

وقالت الأيرلندية إيمير كوك، مديرة وكالة الأدوية الأوروبية، في بيان "مع هذا الرأي الإيجابي الأخير فإن السلطات في أنحاء الاتحاد الأوروبي سيكون لها خيار آخر في محاربة الوباء وحماية أرواح وصحة مواطنيها". وأضافت "إنه أول لقاح يمكن استخدامه بجرعة واحدة".

ولفتت الوكالة إلى أن التجارب السريرية تشير إلى أن فعالية اللقاح تصل إلى 67% .

وقد رخّص الاتحاد الأوروبي حتى الآن ثلاثة لقاحات هي بيونتيك وفايزر ولقاحا مودرنا وأسترازينيكا.

وتجري وكالة الأدوية الأوروبية ومقرها جنيف، مراجعة لثلاثة لقاحات أخرى هيي نوفافاكس وكيورفاك وسبوتنيك الروسي.

( أ.ف.ب - د.ب.أ)

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

في إطار التعاون الفني التونسي الإيطالي، تسلّمت البحرية الوطنية التونسية، اليوم الاثنين، خافرتين بحريتين تمت صيانتهما وتجديدهما باحواض شركة الإصلاحات البحرية " فيكتوريا" بمنطقة أدريا من مقاطعة روفيغو شمال ايطاليا، وذلك خلال موكب انتظم بفضاء الميناء الترفيهي ببنزرت أشرف على فعالياته والي بنزرت، سمير عبد اللاوي، وحضور سفير إيطاليا بتونس " لورانزو فانارا"، وثلة من ممثلي المصالح المركزية والجهوية، وقيادات أمنية، علاوة على ممثلي مكتب تونس للأمم المتحدة لبعث المشاريع.

منذ دقيقة 39

قررت هيئة مهرجان عروس البحر بقرقنة تأجيل العرض المسرحي للفنان لطفي العبدلي والذي كان مبرمجا مساء اليوم الاثنين وذلك بطلب من الشركة المنتجة للعرض الى تاريخ سيتم تحديده لاحقا وفق ما افاد به مدير الدورة 28 للمهرجان رامي قنيدز لديوان اف ام.

منذ ساعة

قررت الخطوط التونسية الغاء الرحلات المبرمجة أيام 6 و9 و11 اوت الجاري الى باماكو بسبب عدم توفر الوقود بالعاصمة المالية.

{}