الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

عالم

مصر تعلن عن توريد 10 ملايين جرعة من لقاح سبوتنيك الروسي

:تحديث 01 16:38 2021 ماي
مصر
أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، خالد مجاهد، تعاقد الوزارة على توريد 10 ملايين جرعة من لقاح "سبوتنيك الروسي المضاد لفيروس كورونا.

وأشار خالد مجاهد إلى أنه تم تحويل المبالغ المالية للجانب الروسي الخاصة بعملية توريد اللقاح، مشيرا أيضا إلى أنه تم التعاقد على 4 ملايين جرعة من لقاح "جونسون أند جونسون" المضاد لفيروس كورونا، ستصل مصر في الربع الأخير من العام الجاري.

ولفت المتحدث باسم وزارة الصحة إلى أنه تم إنشاء أضخم مجمع لتطعيمات لقاح كورونا في أرض "المعارض"، بطاقة عيادات 96 عيادة ثلاثية، ومكان انتظار يسع 500 مواطن ممن يرغبون في الحصول على اللقاح، ويستوعب استقبال 10 آلاف مواطن للتعقيم يوميا، موضحا أنه "سيتوفر في المركز 200 فرد من التمريض، و200 فرد من الأطباء، و200 فرد من مدخلي البيانات، بالإضافة إلى عدد من الأطباء الذين يتابعون الحالات التى تم تطعيمها، وأنه سيكون متوفرا بمركز تطعيمات أرض المعارض 20 فردا من فرق التوعية المجتمعية".

المصدر: "اليوم السابع"

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعتين

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 3

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .