الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 13

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

عالم

4 سنوات سجن لزعيمة ميانمار المخلوعة

:تحديث 10 09:26 2022 جانفي
4 سنوات سجن لزعيمة ميانمار المخلوعة
قال مصدر مطلع لـ"فرانس برس"، إن محكمة في ميانمار التي يحكمها الجيش حكمت، الاثنين، على الزعيمة المخلوعة أونغ سان سو تشي بالسجن 4 سنوات بتهم عدة من بينها حيازة أجهزة لاسلكي غير مرخصة.

وتجري محاكمة سو تشي الحائزة على جائزة نوبل للسلام بشأن نحو 12 قضية تصل عقوبتها القصوى مجتمعة إلى السجن أكثر من 100 عام. فيما نفت سو تشي (76 عاما) كل هذه الاتهامات.

وفي ديسمبر الماضي، أصدرت محكمة في ميانمار حكما بالسجن 4 سنوات على الزعيمة السابقة أونغ سان سو تشي.

وأدينت أونغ سان سو تشي بمعارضة الجيش وخرق القواعد الصحية المرتبطة بفيروس كورونا، وفق ما أفاد به ناطق باسم المجموعة العسكرية التي أطاحتها.

وقال المتحدث زاو مين تون لـ"فرانس برس"، إن سو تشي "حكم عليها بالسجن لعامين بموجب البند 505، وعامين آخرين بموجب قانون الكوارث الطبيعية".

وكان الجيش في ميانمار قد أعلن حالة الطوارئ في فيفري الفارط، بعد اعتقال قادة رئيسيين بالحكومة من بينهم سو تشي بعد فوزها بالانتخابات التي جرت في البلاد.

وسبق أن أمضت سو تشي أكثر من 15 عاما قيد الإقامة الجبرية، قبل أن يفرج عنها في 2010 لتتولى بعد 5 سنوات السلطة في ميانمار.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، اليوم الخميس، إن الاحتجاجات لن تجبره على إعادة النظر في سياساته في المنطقة، وذلك في ظل الاحتجاجات التي تشهدها الجامعات في الولايات المتحدة على خلفية الحرب في قطاع غزة

منذ ساعات 6

اكتشفت المصالح الفلاحية بولاية القصرين ، اليوم الخميس، أول بؤرة للحشرة القرمزية بالمنطقة السكنية « الكدية الحمراء » في معتمدية القصرين الشمالية على مساحة تقدر ب 2000 متر مربع لدى مربي أغنام له سياج من التين الشوكي

منذ ساعات 6

أفاد رئيس لجنة الدفاع و الأمن و القوات الحاملة للسلاح بمجلس نواب الشعب، عادل ضياف، في مداخلة له مساء اليوم الخميس، في برنامج "في 60 دقيقة"، بأن وفدا برلمانيا سيزور غدا الجمعة، معتمديتي جبنيانة والعامرة من ولاية صفاقس