الأكثر مشاهدة

16 13:35 2024 أفريل

حدد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الموعد النهائي لمواجهة إياب نصف النهائي بين صن داونز والترجي الرياضي يوم السبت 27 افريل القادم

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
عالم

700 ألف وفاة بكورونا في البرازيل بعد ثلاث سنوات على ظهور الفيروس

29 23:10 2023 مارس
700 ألف وفاة بكورونا في البرازيل بعد ثلاث سنوات على ظهور الفيروس
تجاوز عدد الوفيات بكورونا في البرازيل700 ألف بعد ثلاث سنوات على تسجيل أول إصابة بالفيروس، مما يجعل هذا البلد الواقع في أميركا اللاتينية الثاني في عدد ضحايا وباء كوفيد-19 في العالم، وفق ما أعلنت عنه وزارة الصحة البرازيلية.

وسجلت أول وفاة في البرازيل لرجل يبلغ من العمر خمسين عامًا من ساو باولو (جنوب شرق)، في 12 مارس 2020 .
 

وشهدت إدارة أزمة كوفيد في البرازيل خلافات كبيرة بين الأوساط العلمية خصوصا والرئيس اليميني المتطرف السابق جايسر بولسونارو.

واعتبر بولسونارو الوباء مجرد "إنفلونزا" ودعا إلى علاجات غير فعالة وعارض حملات التطعيم. كذلك، رفض فرض إجراءات عزل على السكان متذرعا بحماية أول اقتصاد في أميركا اللاتينية وضاعف لقاءات الحشود دون وضع كمامة في غالب الأحيان.

والولايات المتحدة هي البلد الوحيد الذي سجل عددا أكبر من الوفيات بلغ 1,1 مليون شخص، حسب أرقام منظمة الصحة العالمية.

وأودى الوباء بحياة 6,8 ملايين شخص على الأقل في جميع أنحاء العالم.

( أ.ف.ب)

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 47

افتتح رئيس الجمهورية قيس سعيّد صباح اليوم الجمعة 19 أفريل 2024، الدورة 38 لمعرض تونس الدولي للكتاب في قصر المعارض بالكرم

منذ دقائق 9

سيتوفّر الهاتف الذكيّ الجديد من OPPO، Reno11 F 5G، قريبا في تونس. وبفضل تصميمه الأنيق وبنيته المتينة وشاشته الرّائعة، سيثير هذا الهاتف بدون شكّ إعجاب المستخدمين وهواة التكنولوجيا. وهذه قصّة نجاح الهاتف على مستوى التّصميم والمتانة والشّكل الجميل.

منذ دقيقة 14

ذكر بيان لوزراء خارجية مجموعة السبع أن دول المجموعة تحث كل الأطراف على وقف أي تصعيد آخر في الشرق الأوسط، وأضافوا أنه يجب بذل المزيد من الجهود للتخفيف من الأزمة الإنسانية المدمرة المتفاقمة في قطاع غزة