الأكثر مشاهدة

22 19:32 2020 فيفري

أصيب سائق شاحنة محمّلة بمادة الفيتورة عند انقلابها عشية اليوم السبت بالطريق الجهوية الرابطة بين عقارب ومنزل شاكر على مستوى منعرج وادي الشابي حيث تم نقله إلى المستشفى

على المباشر

Antibiotique
برنامج ترفيهي اجتماعي ثقافي، يراجع أخر الأخبار الوطنية والعالمية بطريقة سلسة وساخرة
تنشيط أحمد جبير

صفاقس

منذ ساعتين

تمكنت وحدات الحرس البحري بجزيرة قرقنة صباح اليوم الثلاثاء من انقاذ 2 سلاحف بحرية مهددة بالانقراض وتحويلها الى المعهد الوطني لعلوم وتكنولوجيا البحار فرع صفاقس لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

منذ ساعتين

أعلن مدير الوكالة الوطنية للتصرف في النفايات بصفاقس خالد الطرابلسي أنه وقع الاختيار بصفة مبدئية من خلال الدراسات التقنية التي انجزتها الوكالة على عقار يمتد على حوالي 242 هكتار ويبعد حوالي 13 كم عن مدينة المحرس و16 كم عن مدينة عقارب لإنجاز مشروع وحدة لمعالجة وتثمين النفايات بصفاقس

منذ ساعتين

قالت مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية خلال حضورها اليوم الثلاثاء في برنامج "هنا تونس" عبر موجات ديوأن أف أم، إن وزارة الصحة خصصت أماكن للحجر الصحي في مختلف المستشفيات بالعاصمة وبكافة الولايات ومن ضمنها صفاقس توقيا من فيروس "كورونا".

منذ 3 ساعات

بيّن مدير الوكالة الوطنية للتصرف في النفايات بصفاقس خالد الطرابلسي أن مشروع تركيز وحدة لمعالجة وتثمين النفايات بصفاقس سيمكّن من التخلّص من حوالي 90 بالمائة من مياه الرشح الناتجة عن ردم الفضلات إلى جانب التقليص بحوالي من 80 بالمائة من الغازات المنبعثة عن تخمّر الفضلات.

منذ 4 ساعات

كشفت عمليات التنظيف والترميم التي يجريها مؤخرا فريق من جامعة دورهام البريطانية بالتعاون مع المعهد الوطني للتراث بموقع يونغا الاثري عن وجود قبر يضم 60 هيكلا عظميا وفق ما افاد به المدير الجهوي للمعهد الوطني للتراث بصفاقس عمار عثمان لديوان اف ام.

منذ 5 ساعات

أفاد عدد من العاملين بمنظومة العمل البيئي صلب الشركة البيئية متعددة الإختصاصات بقرقنة أنهم يشتغلون

منذ 5 ساعات

أعلن مدير الوكالة الوطنية للتصرف في النفايات بصفاقس خالد الطرابلسي أن مشروع تركيز وحدة لمعالجة وتثمين النفايات بصفاقس قد بلغ مرحلة القبول الاجتماعي وهو ما يعني تشريك المجتمع المدني والإدارات المعنية في صياغة مسار هذه الوحدة

منذ 23 ساعة

قرابة نصف قرن من التوأمة بين بلديتي صفاقس و 'ماربورغ'، لم تكن كافية حتى تستفيد مدينة صفاقس من التجربة النموذجية لتوأمها الألماني – الأوروبي، في مجالات تنظيم النقل وسط المدينة وحماية البيئة وغيرها من الشؤون ذات العلاقة الوطيدة بالمصالح العامة والمباشرة للمواطنين.

24 13:31 2020 فيفري

شهد موسم جني الزيتون هذه السنة بكافة ولايات الجمهورية  وعلى غرارها صفاقس صابة قياسية حيث من المتوقع أن تصل صابة زيت الزيتون إلى 350 ألف طن مقارنة ب 140 ألف طن خلال السنة الماضية وفق ما افاد به مدير عام الانتاج الفلاحي بوزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري عز الدين شلغاف. هذه الصابة القياسية أدت إلى تدني أسعار الزيتون بالبلاد مقابل ارتفاع كلفة الانتاج حسب ما أكده أحد فلاحة ولاية صفاقس.

{}