الأكثر مشاهدة

20 10:13 2024 فيفري

اذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالقيروان بفتح تحقيق عدلي في حادثة دفن شخص ضحية جريمة قتل، بمدينة حاجب العيون، بهوية شخص آخر مازال على قيد الحياة.

على المباشر

Extra time
الماتش مايوفاش في الدقيقة 90 ديما فما ال Extra Time تعليقات و تحليل مابعد المباريات ... كل مايخص الSport و المتابعات.. مع حاتم.. فوزي وطارق في Extra Time كل اثنين من 15 لل17 على Diwanfm
تنشيط حاتم قزبار
صفاقس

أين وصلت أشغال الممرات العلوية بصفاقس؟

:تحديث 28 07:43 2019 أوت
أين وصلت أشغال الممرات العلوية بصفاقس؟
أفاد وزير التجهيز نور الدين السالمي بأن بعض الإشكاليات العقارية المتعلقة بالمحولات 4 على مستوى حزام بورقيبة تعيق تقدم الأشغال وفق قوله للديوان أف أم خلال زيارة يؤديها اليوم الأربعاء لولاية صفاقس

وأضاف وزير التجهيز أن أشغال قسطين من مشروع المحولات متقدمة بصفة مرضية وفق تعبيره إلى جانب انطلاق المرحلة الثانية من المشروع في جويلية المنقضي مبينا أن الاعتمادات المرصودة لهذه المحولات الأربعة كبيرة حيث بلغت 160 مليون دينار .

وأوضح وزير التجهيز أن الأشغال تشمل ممرات علوية و مفترقات سفلية إلى جانب تصريف مياه الأمطار وتركيز العلامات المرورية والتنوير العمومي بهدف تخفيف الضغط المروري بالطريق الحزامية الحبيب بورقيبة.

ويشار إلى أن أشغال القسط الأول للممرات العلوية على مستوى مفترقات طريق تنيور وطريق القائد محمد وطريق قرمدة مع الطريق الحزامية الحبيب بورقيبة بكلفة جملية قدرت ب48 مليون دينار يوم 28 مارس 2018..

كما انطلقت أشغال القسط الثاني للممرات العلوية منذ 19 فيفري 2018 على مستوى طريقي منزل شاكر والمطار بكلفة جملية قدرها 49 مليون دينار .

وبخصوص المدخل الشمالي الجنوبي لمدينة صفاقس أكد نور الدين السالمي تقدم أشغال القسط الأول من المشروع على امتداد 19 كلم ونصف باعتمادات تقدر  53 مليون دينار مشيرا إلى انه تم الانطلاق في تقييم العروض مع الممول من أجل الانطلاق في القسط الثاني  على امتداد 13.7 كلم باعتمادات مالية تقدر ب65 مليون دينار في  أخر شهر سبتمبر المقبل.


 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 52

أعلنت اليوم الخميس 22 فيفري 2024 الإدارة الوطنية للتحكيم عن تعيينات حكام الجولة الرابعة من مرحلة تفادي النزول لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

منذ ساعة

انتقد عضو مجلس نواب الشعب ظافر الصغيري لدى حضوره اليوم الخميس ببرنامج 'هنا تونس ' ما اعتبره تلكؤا من قبل الحكومة في ارسال مشاريع قوانين هامة و مصيرية للبرلمان على غرار مشروع تنقيح قانون الشيكات .

منذ ساعة

قال عضو مجلس نواب الشعب ظافر الصغيري لدى حضوره اليوم الخميس ببرنامج 'هنا تونس ' ان المرسوم عدد 54 يعد ثورة تشريعية باعتباره جاء لسد الفراغ التشريعي في مجال الجرائم الالكترونية مشيرا الى أنه يساند تنقيح الفصل 24 منه .