الأكثر مشاهدة

20 11:52 2021 أفريل

أكدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنه تم القبول الأولي لـ 5 قائمات مترشحة للإنتخابات الجزئية ببلدية ساقية الدائر وهي 4 مستقلة و قائمة حزبية

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
صفاقس

أين وصلت أشغال الممرات العلوية بصفاقس؟

:تحديث 28 08:43 2019 أوت
أين وصلت أشغال الممرات العلوية بصفاقس؟
أفاد وزير التجهيز نور الدين السالمي بأن بعض الإشكاليات العقارية المتعلقة بالمحولات 4 على مستوى حزام بورقيبة تعيق تقدم الأشغال وفق قوله للديوان أف أم خلال زيارة يؤديها اليوم الأربعاء لولاية صفاقس

وأضاف وزير التجهيز أن أشغال قسطين من مشروع المحولات متقدمة بصفة مرضية وفق تعبيره إلى جانب انطلاق المرحلة الثانية من المشروع في جويلية المنقضي مبينا أن الاعتمادات المرصودة لهذه المحولات الأربعة كبيرة حيث بلغت 160 مليون دينار .

وأوضح وزير التجهيز أن الأشغال تشمل ممرات علوية و مفترقات سفلية إلى جانب تصريف مياه الأمطار وتركيز العلامات المرورية والتنوير العمومي بهدف تخفيف الضغط المروري بالطريق الحزامية الحبيب بورقيبة.

ويشار إلى أن أشغال القسط الأول للممرات العلوية على مستوى مفترقات طريق تنيور وطريق القائد محمد وطريق قرمدة مع الطريق الحزامية الحبيب بورقيبة بكلفة جملية قدرت ب48 مليون دينار يوم 28 مارس 2018..

كما انطلقت أشغال القسط الثاني للممرات العلوية منذ 19 فيفري 2018 على مستوى طريقي منزل شاكر والمطار بكلفة جملية قدرها 49 مليون دينار .

وبخصوص المدخل الشمالي الجنوبي لمدينة صفاقس أكد نور الدين السالمي تقدم أشغال القسط الأول من المشروع على امتداد 19 كلم ونصف باعتمادات تقدر  53 مليون دينار مشيرا إلى انه تم الانطلاق في تقييم العروض مع الممول من أجل الانطلاق في القسط الثاني  على امتداد 13.7 كلم باعتمادات مالية تقدر ب65 مليون دينار في  أخر شهر سبتمبر المقبل.


 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

أعلنت الادارة الجهوية للصحة بسوسة اليوم الخميس عن تسجيل 7 حالات وفاة جديدة بكورونا مقابل 95 إصابة جديدة بالفيروس.

منذ ساعات 5

نشر النادي الصفاقسي عبر صفحته الرسمية تكذيبا للاشاعات التي راجت منذ قليل حول وفاة رئيس الفريق المنصف خماخم مؤكدة أن حالته الصحية مستقرة

منذ ساعات 7

قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد ان التحدّي لا يُقابل إلاّ بالتحدّي وفق قوله خلال لقاء جمعه اليوم الخميس بوزير الخارجية المصري سامح شكري .

{}