الأكثر مشاهدة

17 21:32 2022 جانفي

قال الإعلامي زهير الجيس، بعد نشره لمحادثات بينه وبين نقيب بالحرس الوطني، الذي عثر على جثته مشنوقا، "أنا في خطر ولن انتحر.." مطالبا النيابة العمومية بحمايتيه إلى غاية انتهاء التحقيق في الملف

على المباشر

Raf Mag
Raf Mag
تنشيط
صفاقس

اتحاد الشغل يطالب الحكومة بالتراجع الفوري عن قرار إيقاف الوحدة الملوثة بالسياب

08 11:27 2019 أوت
الاتحاد يطالب الحكومة بالإيقاف الفوري لقرار غلق السياب
عبر الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس عن رفضه لقرار وزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة الصادر أمس الأربعاء والقاضي بالإيقاف الفوري لنشاط وحدة إنتاج مادة ثلاثي الفسفاط الرفيع TSP بمصنع السياب بصفاقس لانعدام الحجج اللازمة لاتخاذ مثل هذا القرار وتأثيره السلبي على التعهدات الدولية للمجمع الكيميائي وفق بلاغ صادر اليوم الخميس 8 أوت 2019.

وطالب الاتحاد بالتراجع الفوري عن هذا القرار محملا الحكومة معتبرا أن القرار سياسيا بالأساس ويندرج ضمن حملة انتخابية سابقة لأوانها من طرف رئيس الحكومة وذلك لأن القرار يتناقض مع تصريح وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة تحت قبة المجلس بتاريخ 18 نوفمبر 2018 والذي أكد أن النشاط الحالي لمعمل السياب غير ملوث ومتحصل على التراخيص اللازمة مرتكزا على الزيارة الميدانية من طرف إدارة السلامة بالوزارة بتاريخ 14 نوفمبر 2018.

ويطالب الاتحاد سلطة الإشراف بنشر نتائج الاختبارات المتعلقة بتحديد نسب التلوث بموقع المصنع للعموم كما يطالب بالإسراع في تفعيل محاضر الجلسات السابقة بين جميع هياكل الاتحاد وإدارة المجمع الكيميائي التونسي ووزارة الإشراف التي تخص تركيز المشاريع البديلة على أرض المصنع.

واعتبر الاتحاد في ذات البيان أن هذا القرار يعبر عن السياسات الفاشلة للحكومة وبالأخص بجهة صفاقس مؤكدا على حق الاتحاد في اتخاذ جميع الأشكال النضالية المتاحة من أجل الحفاظ على ديمومة المؤسسة ومواطن الشغل والتصدي لكل الممارسات التي من شأنها توتير المناخ الاجتماعي بالجهة وفق نص البيان.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

أفاد مختار الجماعي، محامي عائلة المتوفي رضا بوزيان، بأن العائلة تقدمت بشكاية إلى النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس من أجل القتل المتعمد الواقع من موظف عمومي، مشيرا الى أن الطب الشرعي لم يكشف الى حد الآن عن اسباب الوفاة.

منذ دقيقة 25

أفادت وزارة الصحة، في بلاغ لها، بأنه تم أمس الأربعاء، تطعيم 11 ألفا و753 شخصا باللقاحات المضادة لفيروس كورونا، من بينهم 3908 أشخاص تلقوا التطعيم الأول من اللقاح و5124 آخرين تلقوا الجرعة الثالثة منه.

منذ دقيقة 40

انتقد الأمين العام للحزب الجمهوري في تدوينة نشرها على صفحته على الفايسبوك، قرار رئيس الجمهورية قيس سعيد، المتعلق بإصدار مرسوم ينص على وضع حد للمنح والامتيازات المخولة لأعضاء المجلس الأعلى للقضاء.

{}