الأكثر مشاهدة

18 12:41 2024 أفريل

ذكرت مواقع إعلامية ليبية ان مدرب المنتخب الليبي الصربي ميتشو أبدى رغبته في تجنيس بعض اللاعبين الأجانب المحترفين في الدوري الليبي، ممن لم يسبق لهم اللعب مع منتخباتهم

على المباشر

Weekend عالكيف
ويكاند؟! معناها الصبحية تحلى sur nos ondes ... تبع الــــ l'actualité ‏ ⛅ nouveautés 🎶 trend 📰 البيئة و تحدياتها .. عالم الذكاء الاصطناعي و عالم السيارات 🚗 كليمة مالقلب تسمعها 😍 🎙️ و الكلمه زاده للتوانسه في الخارج 💙 وخلي الويكاند عالكيف مع #عفاف_الغربي نهار السبت و الأحد من 06:00 لـــــ 11:00 ابتداء من 16/09/2023
تنشيط
صفاقس

اتحاد الشغل يطالب الحكومة بالتراجع الفوري عن قرار إيقاف الوحدة الملوثة بالسياب

08 11:27 2019 أوت
الاتحاد يطالب الحكومة بالإيقاف الفوري لقرار غلق السياب
عبر الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس عن رفضه لقرار وزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة الصادر أمس الأربعاء والقاضي بالإيقاف الفوري لنشاط وحدة إنتاج مادة ثلاثي الفسفاط الرفيع TSP بمصنع السياب بصفاقس لانعدام الحجج اللازمة لاتخاذ مثل هذا القرار وتأثيره السلبي على التعهدات الدولية للمجمع الكيميائي وفق بلاغ صادر اليوم الخميس 8 أوت 2019.

وطالب الاتحاد بالتراجع الفوري عن هذا القرار محملا الحكومة معتبرا أن القرار سياسيا بالأساس ويندرج ضمن حملة انتخابية سابقة لأوانها من طرف رئيس الحكومة وذلك لأن القرار يتناقض مع تصريح وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة تحت قبة المجلس بتاريخ 18 نوفمبر 2018 والذي أكد أن النشاط الحالي لمعمل السياب غير ملوث ومتحصل على التراخيص اللازمة مرتكزا على الزيارة الميدانية من طرف إدارة السلامة بالوزارة بتاريخ 14 نوفمبر 2018.

ويطالب الاتحاد سلطة الإشراف بنشر نتائج الاختبارات المتعلقة بتحديد نسب التلوث بموقع المصنع للعموم كما يطالب بالإسراع في تفعيل محاضر الجلسات السابقة بين جميع هياكل الاتحاد وإدارة المجمع الكيميائي التونسي ووزارة الإشراف التي تخص تركيز المشاريع البديلة على أرض المصنع.

واعتبر الاتحاد في ذات البيان أن هذا القرار يعبر عن السياسات الفاشلة للحكومة وبالأخص بجهة صفاقس مؤكدا على حق الاتحاد في اتخاذ جميع الأشكال النضالية المتاحة من أجل الحفاظ على ديمومة المؤسسة ومواطن الشغل والتصدي لكل الممارسات التي من شأنها توتير المناخ الاجتماعي بالجهة وفق نص البيان.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 7

دعت هيئة الدفاع عن الموقوفين في قضية التآمر في بلاغ لها اليوم الجمعة الى الإذن بالسّراح الوجوبي لكلّ من: عصام الشّابّي و عبد الحميد الجلاصي و غازي الشّوّاشي و جوهر بن مبارك و رضا بلحاج بسبب إنقضاء الآجال القصوى للإيقاف التّحفّظي ليلة السبت، مطالبة بتدارك ما وصفته بالتعسف الحاصل ضد خيام التركي و معتبرة أنه محتجز خارج أي غطاء قانوني منذ منتصف ليل الجمعة.

منذ ساعات 7

غداة استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار جزائري حظي بدعم واسع عربياً ودولياً لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، اتجهت الأنظار إلى الجمعية العامة لمناقشة الرفض الأميركي، والسعي إلى زيادة نوعية في عدد البلدان التي تعترف ثنائياً أو جماعياً بالدولة الفلسطينية.

منذ ساعات 7

قالت أستاذة القانون بالجامعة التونسية منى غيازة لدى تدخلها اليوم الجمعة ببرنامج في 60 دقيقة ان إرساء المجلس الوطني للجهات والأقاليم ليس استكمالا للمسار الانتخابي فقط وانما هو خاصة استكمال للسلطة التشريعية.