الأكثر مشاهدة

06 17:31 2023 فيفري

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي بأن محطة رصد الزلازل لم تسجل أي حدث زلزالي بالبلاد التونسية هذا اليوم خلافا لما وقع تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط
صفاقس

اتفاقية شراكة بين بلدية صفاقس ومركز البحث في الرقميات

:تحديث 01 13:56 2019 فيفري
أكد مدير مركز البحث في الرقميات بصفاقس محمد جميل أنه

أكد مدير مركز البحث في الرقميات بصفاقس محمد جميل أنه سيتم اليوم إمضاء اتفاقية شراكة بين المركز وبلدية صفاقس وذلك بهدف تطوير ونشر تكنولوجيا المعلومات والاتصال وذلك اعتبارا لأهمية دور مركز البحث كعنصر فاعل في محيطه الاقتصادي والاجتماعي وسعيا منه لتطوير ونشر التكنولوجيات في مختلف المجالات إلى جانب تدعيم دور البلدية في تنمية المنطقة اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا وبيئيا وحضريا وتطوير الخدمات المسداة للمواطنين وفق تصريحه لديوان أف أم.

وأضاف جميل أن المركز يمكنه تقديم الدعم الفني والتقني للبلدية من خلال المشاريع والبحوث التي ينجزها الطلبة وذلك بتطوير تطبيقات تساعد العمل البلدي على تحسين جودة الخدمات وتقريبها للموطنين والتسريع فيها من بينها تطبيقة التحكم والتصرف في التنوير العمومي التي ستساهم في ترشيد استهلاك الطاقة كذلك تطبيقة التصرف في مآوي السيارات إلى جانب تطوير تطبيقة مجابهة الكوارث التي تنبه من الكوراث المحتملة ووقت حصولها والأماكن الآمنة التي يمكن اللجوء إليها .

كما سيحدد الطرفان أشكال صيغ الشراكة حسب طبيعة كل مشروع واهدافه والإمكانيات الواجب وضعها على ذمته في عدة مجالات على غرار الطاقات المتجددة والاقتصاد في الطاقة و جودة العلاج و الصحة الرقمية والعلاج عن بعد ، الاقتصاد الرقمي المدن الذكية وأنترنت الأشياء وسلامة الشبكات وأنظمة المعلومات وفق ذات المصدر.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لنظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مساء الأربعاء خلال استقباله في باريس تمسك فرنسا "بمرافقة" أوكرانيا "حتى النصر".

منذ ساعة

تغلّب ريال مدريد على الأهلي المصري بنتيجة 4 مقابل1 مساء اليوم الإربعاء في نصف نهائي كأس العالم للأندية التي تقام في المغرب، ليضرب موعداً في نهائي البطولة مع الهلال السعودي

منذ ساعة

أثارت الناشطة والمعارضة الجزائرية أميرة بوراوي، جدلا خاصة بعد ان تم تهريبها من تونس إلى فرنسا، وهي مطلوبة لدى القضاء الجزائري. فمن هي أميرة بوراوي؟