الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

صفاقس

اتفاقية شراكة بين بلدية صفاقس ومركز البحث في الرقميات

:تحديث 01 13:56 2019 فيفري
أكد مدير مركز البحث في الرقميات بصفاقس محمد جميل أنه

أكد مدير مركز البحث في الرقميات بصفاقس محمد جميل أنه سيتم اليوم إمضاء اتفاقية شراكة بين المركز وبلدية صفاقس وذلك بهدف تطوير ونشر تكنولوجيا المعلومات والاتصال وذلك اعتبارا لأهمية دور مركز البحث كعنصر فاعل في محيطه الاقتصادي والاجتماعي وسعيا منه لتطوير ونشر التكنولوجيات في مختلف المجالات إلى جانب تدعيم دور البلدية في تنمية المنطقة اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا وبيئيا وحضريا وتطوير الخدمات المسداة للمواطنين وفق تصريحه لديوان أف أم.

وأضاف جميل أن المركز يمكنه تقديم الدعم الفني والتقني للبلدية من خلال المشاريع والبحوث التي ينجزها الطلبة وذلك بتطوير تطبيقات تساعد العمل البلدي على تحسين جودة الخدمات وتقريبها للموطنين والتسريع فيها من بينها تطبيقة التحكم والتصرف في التنوير العمومي التي ستساهم في ترشيد استهلاك الطاقة كذلك تطبيقة التصرف في مآوي السيارات إلى جانب تطوير تطبيقة مجابهة الكوارث التي تنبه من الكوراث المحتملة ووقت حصولها والأماكن الآمنة التي يمكن اللجوء إليها .

كما سيحدد الطرفان أشكال صيغ الشراكة حسب طبيعة كل مشروع واهدافه والإمكانيات الواجب وضعها على ذمته في عدة مجالات على غرار الطاقات المتجددة والاقتصاد في الطاقة و جودة العلاج و الصحة الرقمية والعلاج عن بعد ، الاقتصاد الرقمي المدن الذكية وأنترنت الأشياء وسلامة الشبكات وأنظمة المعلومات وفق ذات المصدر.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعتين

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 3

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .