الأكثر مشاهدة

28 17:21 2024 أفريل

دارت مساء اليوم الأحد مواجهتي الدفعة الأخيرة من الجولة الأولى إياب لبلاي آوت الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

على المباشر

صفاقس

الأولى من نوعها في تونس : إرساء عيادة ما بعد الكوفيد بالمستشفى العسكري بصفاقس

:تحديث 18 15:29 2022 أوت
الأولى من نوعها في تونس : إرساء عيادة ما بعد الكوفيد بالمستشفى العسكري بصفاقس
سيتم بداية من يوم الإثنين 5 سبتمبر 2022 الإنطلاق في العمل بعيادة ما بعد الكوفيد بالمستشفى العسكري الميداني بصفاقس و ذلك تزامنا مع إنفراج الوضع الوبائي بالجهة وفق ما أكده المدير الجهوي للصحة بصفاقس حاتم الشريف لديوان أف أم

وأوضح الشريف أن مبادرة عيادة ما بعد الكوفيد في صفاقس هي الأولى من نوعها على المستوى الوطني وستكون في مرحلة أولى موجهة للمرضى الذين تم ايواؤهم بالمستشفى العسكري الميداني حيث سيتصل طبيب بالمريض ويلقي عليه بعض الأسئلة في علاقة بعلامات وتأثيرات الكوفيد عليه ليتم فيما بعد بعث ارسالية للمريض ليتنقل للمستشفى العسكري و إجراء عيادة ما بعد الكوفيد.

وأضاف المدير الجهوي للصحة بصفاقس أنه خلال العيادة سيتم فحص المريض من قبل طبيب عام و في حال تشخيص علامات يتم توجيه إلى طبيب اختصاص على غرار القلب والأعصاب و الأمراض النفسية والأمراض الصدرية.  

و أشار الشريف إلى أنه سيتم في مرحلة ثانية تعميم العيادة على المرضى الذين تم ايواؤهم ببقية مستشفيات صفاقس مبينا أن الهدف هو متابعة المرضى والتكفل بهم في صورة تشخيص اشكاليات صحية نتيجة اصابتهم بفيروس كورونا.  

  

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

شدد رئيس الجمهورية قيس سعيد لدى اسناده اليوم الأربعاء الصنف الأول من وسام الشغل لكل من المواطن عبد العزيز الشيحي الذي أصيب بحروق بليغة إثر الانفجار الذي حصل يوم 14 مارس 2024 بالمنطقة البترولية برادس و الفقيد سليم بن جميع الذي قضى إثر الحروق البليغة التي أصيب بها في نفس الانفجار ، على أن انقاذ البلاد واجب ولا فضل لأحد في ذلك .

منذ ساعات 5

عاد رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عصر هذا اليوم الأربعاء 1 ماي 2024، المواطن عبد العزيز الشيحي بمنزله بضاحية مقرين والذي أصيب بحروق بليغة إثر الانفجار الذي حصل يوم 14 مارس 2024 بميناء رادس، وأسند له الصنف الأول من وسام الشغل تكريما له مُكبرا فيه شجاعته وشعوره العميق بالمسؤولية إلى جانب زملائه.

منذ ساعات 5

فاز بوروسيا دورتموند الألماني اليوم الأربعاء على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي