الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
صفاقس

الاحد القادم:اجتماع شعبي للمطالبة بالغلق النهائي لمصب القنة

:تحديث 21 17:57 2020 فيفري
أفاد الناشط بالمجتمع المدني بعقارب ثامر بن خالد اثر الجلسة المنعقدة اليوم الجمعة بمقر الولاية حول مصب النفايات بعقارب بأنه سيتم عقد اجتماع شعبي الاحد القادم يجمع كل أهالي عقارب للمطالبة بالغلق النهائي لمصب القنة بالجهة في اقرب الاجال.
أفاد الناشط بالمجتمع المدني بعقارب ثامر بن خالد اثر الجلسة المنعقدة اليوم الجمعة بمقر الولاية حول مصب النفايات بعقارب بأنه سيتم عقد اجتماع شعبي الاحد القادم يجمع كل أهالي عقارب للمطالبة بالغلق النهائي لمصب القنة بالجهة في اقرب الاجال.

وأكد بن خالد في تصريح للديوان أف أم أن العيش في بيئة سليمة حق يكفله القانون لكل مواطن تونسي مؤكدا أن عدم غلق مصب القنة بعقارب هو اضطهاد وظلم لاهالي المنطقة.


 من جهته قال النائب عن ائتلاف الكرامة محمد العفاس في تصريح للديوان اف ام إن الجلسة التي انعقدت اليوم وخصصت لمصب القنة في عقارب لم تتمكن من حلحلة هذه الازمة مشددا على ضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة لحل هذا الاشكال والابتعاد عن سياسة المماطلة والتسويف خاصة وان هناك اضرار كبيرة خلفها هذا المصب على اهالي الجهة.
واعتبر العفاس حالة الاحتقان في صفوف اهالي عقارب والمجتمع المدني بالمنطقة مبررة باعتبار أنه لم يتم اقرار الاجراءات الضرورية لمعالجة الاثر السلبي لمصب القنة على جهة عقارب.    
وبخصوص مقترح احداث وحدة بديلة لمعالجة النفايات بمعتمدية المحرس قال العفاس إنه يمكن أن يكون هذا المقترح حلا لولاية صفاقس في حال كان مقر الوحدة بعيدا عن التجمعات السكنية .

من جهته أكد المدير العام للوكالة الوطنية للتصرف في النفايات الهادي بوعون أن الوكالة انطلقت في اعداد الدراسات لانجاز المشروع البديل لمصب القنة بعقارب وهو وحدة لمعالجة وتثمين الفضلات مشيرا إلى أنه تم اقتراح المحرس لتركيز هذه الوحدة وفق قوله.
وحول الرفض الذي واجهه مقترح احداث وحدة بديلة لمعالجة النفايات بمعتمدية المحرس قال بوعون إن هذه الوحدة ليس مصب للفضلات ولن تكون لها آثار سلبية على  المواطنين.
وأضاف بوعون أن الوكالة منفتحة على المجتمع المدني لتقديم مقترحات تكون ذات فاعلية لحل هذه الازمة.
يذكر أنه تم ظهر اليوم الجمعة عقد جلسة عمل بمقر ولاية صفاقس للنظر في ملف غلق مصب القنة بمعتمدية عقارب واحداث وحدة بديلة لمعالجة النفايات بمعتمدية المحرس.

وتجدر الإشارة الى ان الوكالة الوطنية للتصرف في النفايات كانت قد أصدرت بلاغ مساء أمس تؤكد فيه انطلاقها في اعداد الدراسات الفنية لتركيز وحدة لمعالجة وتثمين النفايات بمعتمدية المحرس موضحة ان هذه المساعي تاتي في اطار تعهداتها التي التزمت بها من اجل الغلق النهائي لمصب القنة بعقارب في غضون سنة 2022.

 

 

.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

قررت دائرة الاتهام المختصة بالنظر في قضايا الفساد المالي لدى محكمة الإستئناف بتونس رفض الإفراج عن النائب السابق بالبرلمان المحل رئيس جمعية مستقبل سليمان وليد جلاد واحالته على انظار الدائرة الجنائية المختصة في قضايا الفساد المالي بمحكمة تونس الإبتدائية

منذ دقيقة 22

نفذت إدارة إقليم الأمن الوطني بسوسة سلسلة من المداهمات بعد استشارة النيابة العمومية في عدة أحياء من سوسة خلال يومين تم خلالها إيقاف 24 شخصا متورطا في قضايا سلب وسرقة ونشل باستعمال القوة وتحت التهديد مما دفع عديد من المواطنين إلى رفع شكاوى في الغرض

منذ دقيقة 49

أعلنت المسؤولة عن مخبر داء الكلب بمعهد باستور بتونس الدكتورة مريم الهندوس أنه ومنذ اول شهر جانفي 2024 تم تسجيل 4 حالات مؤكدة بداء الكلب لدى أشخاص وأكثر من 100 حالة إصابة بالداء لدى الحيوان