الأكثر مشاهدة

02 15:17 2024 ماي

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

Weekend عالكيف
ويكاند؟! معناها الصبحية تحلى sur nos ondes ... تبع الــــ l'actualité ‏ ⛅ nouveautés 🎶 trend 📰 البيئة و تحدياتها .. عالم الذكاء الاصطناعي و عالم السيارات 🚗 كليمة مالقلب تسمعها 😍 🎙️ و الكلمه زاده للتوانسه في الخارج 💙 وخلي الويكاند عالكيف مع #عفاف_الغربي نهار السبت و الأحد من 06:00 لـــــ 11:00 ابتداء من 16/09/2023
تنشيط
صفاقس

الشركة الجهوية للنقل بصفاقس تقدّم برامجها الإصلاحية

11 12:49 2023 مارس
الشركة الجهوية للنقل بصفاقس
تعمل الشركة الجهوية للنقل بصفاقس مع سلطة الإشراف على بلورة رؤية جديدة لحوكمة المؤسسة وتطوير منظومة النقل بالجهة وذلك استنادا إلى الرؤية الإستراتيجية لقطاع النقل واللوجستية في أفق 2040 التي رسمتها الوزارة من ناحية وبرنامج إصلاح وتطوير الشركة الجهوية للنقل بصفاقس الذي أعدّته الشركة والذي يمتدّ إلى حدود سنة 2026 من ناحية أخرى.


وانخرطت الشركة الجهوية للنقل بصفاقس في الإستراتيجية العامة لوزارة النقل حول الرقمنة والنقل الذكي حيث قامت بتجهيز كامل أسطولها بنظام المتابعة عن بعد وقامت برقمنة محطاتها في إطار المرجع الوطني للمحطات كما شرعت في إجراءات تركيز نظام للإستخلاص الآلي (اقتناء وتركيز آلات لاقتطاع التذاكر وطرفيات نقاط البيع والطابعات والبرمجيات، ...).

كما تسعى الشركة إلى تطوير المنظومة الإعلامية المندمجة للتصرّف التي شرعت في تركيزها منذ سنة 2012 ورغم أهمية ما تمّ انجازه وتطويره إلى حدّ الآن فإن الشركة تتطلّع باستمرار مزيد وضع تطبيقات تستغلّ عمليّا وتوفير المعلومات بالسرعة والدقة المطلوبتين.

كما تعمل الشركة حاليا على إيجاد الحل الأمثل لتطوير نظامها المعلوماتي بما يضمن تحسين آليات العمل وإدماج تطبيقات وخدمات جديدة على الخط لفائدة الحرفاء.

وقامت الشركة بإجراءات لاقتناء 116 حافلة جديدة، مفصّلة كما يلي:

- صفقة أولى خاصة باقتناء 50 حافلة مبرم في شأنها عقد مع مزوّد، وتمّ تسلّم 06 حافلات منها (04 في شهر ديسمبر 2021، و02 خلال شهر جويلية 2022).

- صفقة ثانية خاصة باقتناء 61 حافلة تمّ في شأنها إبرام عقد مع مزوّد، وتمّ تسلّم 12 حافلة منها في شهر أكتوبر 2022.

- صفقة ثالثة خاصة باقتناء 05 حافلات تمّت الدعوة إلى المنافسة بخصوصها، وتمّ الشروع في إجراءات إسنادها.

وستسعى الشركة إلى تفادي التأخير في إنجاز برامج ميزانيات الإستثمار في الأسطول خلال السنوات القادمة مما يساهم في تحسين نسبة الجاهزية وجودة العرض.

وفيما يتعلق بتحسين البنية التحتية والرفع من مستوى السلامة ،تعمل الشركة على الرفع من نسق إنجاز الأشغال المتعلقة بإصلاح وصيانة واقيات المسافرين وتركيز واقيات جديدة بشبكتي النقل الحضري والجهوي، حيث تمّ خلال سنة 2022 تركيز 22 واقية جديدة بقيمة تتجاوز 75 ألف دينار كما تمّ رصد اعتماد جملي بقيمة 100 ألف دينار بالميزانية التقديرية لسنة 2023 لتركيز واقيات جديدة وصيانة الواقيات القديمة.

وتحرص الشركة على مواصلة إنجاز برنامج صيانة وتجديد واقيات المسافرين خلال السنوات القادمة وعلى تهيئة فضاءات الانتظار وإصلاحها بمختلف المحطات التابعة لها داخل المدينة والنيابات (في المعتمديات) وعلى الرفع من مستوى السلامة بها، حيث تمّ الشروع في تركيز منظومة المراقبة عن طريق الكاميرات بمختلف مواقع العمل والفضاءات المفتوحة للحرفاء وذلك بهدف ضمان السلامة للحرفاء والأعوان والمعدات. كما تم تجهيز قاعة لمتابعة مختلف هذه المقرات والفضاءات وتخصيص فريق عمل للغرض.

وبخصوص الرفع من جودة خدمات النقل ، تعمل الشركة على تحيين منظومة التصرف في الجودة 9001ISO التي تمّ العمل بها على خطوط النقل بين المدن وتعميمها على بقية أنشطتها بالنقل الحضري والنقل العرضي والتعاقدي، وهو ما من شأنه أن يساهم في تحسين الخدمات واستقطاب شريحة جديدة من الحرفاء.

كما تحرص الشركة على ربط الصلة المستمرة عبر قنوات التواصل الرسمية وعبر مختلف وسائل الإعلام لاطلاع المواطنين على كل ما توفره من خدمات جديدة أو تعديلات قد تطرأ على برامج العمل لضمان أحسن ظروف النقل والانصات إلى انطباعاتهم ورصد ملاحظاتهم بخصوص منظومة النقل بصفة عامة وتوزيع مطويات وبطاقات إرشادات للحرفاء وهو ما من شأنه أن يساهم في تحسين صورة الشركة واسترجاع ثقة الحرفاء وتوثيق الصلة معهم.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

أعلنت وزارة تكنولوجيات الإتصال عن تسمية حيدر الهراغي رئيسا مديرا عاما لمركز البحوث والدراسات للاتصالات

منذ ساعات 7

ألقت الوحدات الأمنية القبض على شابّيْن وفتاتين، ظهر اليوم الجمعة 3 ماي 2024، بشقة في جهة بوحسينة، وفقما أفاد به مصدر أمني لمراسل ديوان أف أم

منذ ساعات 7

سجل المرصد التونسي للمياه 139 تبليغا حول إنقطاعات غير معلنة في توزيع الماء الصالح للشرب على مستوى الجمهورية في شهر أفريل 2024